ترامب يعلن أنه سيغادر المشفى الذي يتعالج فيه من كورونا اليوم

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يدعو مواطنيه إلى عدم الخوف من فيروس كورونا، وكبير أطباء البيت الأبيض يقول إن ترامب قد لا يكون تعافى تماماً.

  • ترامب يقول إنه يشعر أنه بخير، وأنه أفضل مما كان عليه قبل 20 عاماً
    ترامب يقول إنه يشعر أنه بخير وأنه أفضل مما كان عليه قبل 20 عاماً

أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، أن الأخير يعتزم المشاركة في المناظرة الرئاسية الثانية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن منتصف الشهر الجاري.

هذا الإعلان، جاء عقب تصريح لترامب، المصاب بفيروس كورونا، أنه سيغادر مستشفى "ووالتر ريد" العسكري اليوم الاثنين.

ودعا ترامب مواطنيه إلى "عدم الخوف من الفيروس"، مؤكداً في تغريدة على "تويتر" أنه يشعر أنه "بخير"، وأنه "أفضل مما كان عليه قبل 20 عاماً".

من جهته، طبيب البيت الأبيض شون كونلي، اعتبر في وقت لاحق أن ترامب "قد لا يكون تعافى تماماً" من "كوفيد-19".

وقال كونلي "حتى لو لم يكن تعافى تماماً، فإن الفريق الطبي وأنا متوافقون على أن كل فحوصنا وخصوصاً وضعه الصحي السريري، تتيح له العودة إلى البيت الأبيض في شكل آمن تماماً"، مضيفاً أن ترامب "سيتلقى عناية طبية من الدرجة الأولى على مدار الساعة".

ولفت إلى أن بعض العلاجات التي تلقاها ترامب لا تزال قيد الاختبار.

وأعلن الفريق الطبي المشرف على ترامب ، أنهم يحرصون على إخراج الناس من المستشفى "إذا كان آمناً، ونتعامل مع حالة الرئيس ترامب بتفاؤل حذر".

وأضاف الفريق الطبي، أنه "إذا استطعنا تجاوز اليوم الاثنين وهو في وضعه الراهن فمعناه أننا تنفس الصعداء"، كاشفاً عن أن "ترامب تلقى كمية قليلة من الأوكسجين لمرتين فقط".

بدوره، مدير مكتب ترامب، مارك ميدوز، أكد أن حالة الرئيس "تحسنت ليلاً"، وقال إنه أظهر "تحسناً هائلاً، وقوة في معركته ضد مرض كوفيد-19".

منافس ترامب في الانتخابات الرئاسية المرتقبة، جو بايدن، قال إنه "كان سعيداً لرؤية الرئيس ترامب يتحدث ويسجل مقاطع فيديو خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وأكد بايدن، أنه "مازلنا بعيدين عن القضاء على وباء كورونا والإصابات في الولايات ماتزال في ارتفاع"، طالباً من ترامب "الاستماع إلى العلماء والتشجيع على ارتداء الأقنعة الواقية من الفيروس".

وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الاثنين، أن ترامب طلب من أحد مساعديه الحفاظ على سرية نتيجة اختبار فيروس كورونا الأول برغم معرفته بأن النتيجة إيجابية.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكناني، الاثنين، إصابتها بفيروس كورونا المستجد، لكن دون أن تعاني من أية أعراض في الوقت الراهن.

وقالت ماكناني في بيان، "بعد سلبية عدد من الاختبارات، منذ يوم الخميس، أثبتت إصابتي بـ"كوفيد-19" صباح يوم الاثنين بينما لم أعاني من أية أعراض".

وأعلن ترامب إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا، وكشفت شبكة "سي.ان.ان"، عن أنّ الرئيس الأميركي "غاضب" من كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز، بعدما ناقض تقييم طبيبه شون كونلي، حول حالته الصحيّة إثر إصابته بفيروس كورونا.