الاحتلال يصادر أموال 4 عائلات أسرى فلسطينيين

مددت محكمة الاحتلال اعتقال الصحفي مجاهد مرداوي لمدة 8 أيام لاستكمال التحقيق ، علماً أنه معتقل منذ 23 أيلول/ أغسطس 2020 وهو ممنوع من لقاء المحامي.

  • هيئة الأسرى: إدارة سجن
    هيئة الأسرى: إدارة سجن "الدامون" تنقل أربع أسيرات.. بعد إنتهاء فترة حجرهن الصحي

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صادر عنها ظهر الثلاثاء، أن إدارة معتقل "الدامون"  نقلت 4 أسيرات من غرفة الحجر إلى الغرف العامة في القسم، وذلك بعد أن أنهين فترة الحجر الصحي الاحترازي.

وكانت إدارة معتقل "الدامون" قد عزلت الأسيرات الأربع نهاية شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، بعد مخالطتهن لأحد الممرضين الذي تبين لاحقاً إصابته بفيروس كوفيد 19 المستجد، وتم أخذ عينات منهن، وفيما بعد ظهرت نتائج فحوصات "الكورونا" لهن سلبية، لكن تم إخضاعهن لأسبوع إضافي من الحجر الصحي.

والأسيرات الأربع هم: أنسام شواهنة من قلقيلية ومحكومة بالسجن لمدة 5 أعوام، وأماني الحشيم من القدس ومحكومة بالسجن لمدة عشرة أعوام، وشروق دويات من القدس ومحكومة بالسّجن لـ (16) عاماً، في حين لا تزال الأسيرة ليان كايد من نابلس موقوفة. 

وفي السياق نفسه أفاد نادي الأسير أن وزير أمن الاحتلال بيني غانتس وقّع على أوامر بمصادرة أموال من عائلات 4 أسرى فلسطينيين.

وقد كانت هذه العائلات قد حصلت على الأموال المذكورة كمساعدات من حماس والسلطة الفلسطينية، مع الإشارة إلى أن قرارات المصادرة لا تتعلق برواتب الأسرى.

وقال النادي أن محكمة الاحتلال مددت اعتقال الصحفي مجاهد مرداوي لمدة 8 ايام لاستكمال التحقيق ، علماً أنه معتقل منذ 23 أيلول/ أغسطس 2020 وهو ممنوع من لقاء المحامي.