خلافات حادة في المناظرة الوحيدة بين النائبين المحتملين للرئيس الأميركي

نائب الرئيس الأميركي مايك بنس يهاجم منافسته الديمقراطية كمالا هاريس ويتهمها بتزييف الحقائق بهدف توجيه الاتهامات للرئيس دونالد ترامب، والأخيرة تنتقد بشدة اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني والانسحاب من الاتفاقِ النووي.

  • بنس: عندما كانت هاريس مدعية عامة ارتفعت عمليات اعتقال وسجن الأميركيين الأفارقة
    بنس: عندما كانت هاريس مدعية عامة ارتفعت عمليات اعتقال وسجن الأميركيين الأفارقة

هاجم نائب الرئيس الأميركي مايك بنس منافسته الديمقراطية كمالا هاريس واتهمها بتزييف الحقائق بهدف توجيه الاتهامات للرئيس دونالد ترامب.

وخلال المناظرة الوحيدة بين النائبين المحتملين للرئيس الأميركي برزت خلافات حادة حول ملفات داخلية كإدارة أزمة كورونا والملف الاقتصادي والرعاية الصحية.

وخارجياً انتقدت هاريس بشدة اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني والانسحاب من الاتفاقِ النووي، وقالت إن هذه الخطوات لم تجلب الأمن للأميركيين.​

بنس:إيران دولة راعية للإرهاب

وقال المرشح الجمهوري لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة مايك بنس "قتلنا قاسم سليماني وهو ما عارضه جو بايدن"،مشيراً إلى أن "إدارة الرئيس ترامب قتلت البغدادي دون إصابة أي جندي بأذى".

ووفق بنس فان "إيران دولة راعية للإرهاب وسليماني مسؤول عن موت المئات من جنودنا".

وعن التظاهرات في أميركا قال بينس "ليس هناك ما يبرر أعمال العنف والنهب في الشوارع"، مضيفاً أنه "عندما كانت هاريس مدعية عامة ارتفعت عمليات اعتقال وسجن الأميركيين الأفارقة".
 

هاريس: الانسحاب من الاتفاق النووي جعلنا أقل أمناً

أمّا المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة كاملا هاريس قالت إن الانسحاب من الاتفاق النووي جعلنا أقل أمناً، مضيفةً أن الاتفاق مع إيران كان من أجل الحفاظ على مصالح حلفائنا في المنطقة.

ولفتت هاريس إلى أن الإيرانيين يعملون على بناء ترسانة نووية لأن الرئيس ترامب انسحب من الاتفاق النووي، مشيرةً إلى أن لدى ترامب نوع من الهوس للتخلص من إنجازات إدارة سلفه أوباما.

كما اعتبرت هاريس أن الحرب التجارية مع الصين أدت الى خسارة 300 ألف وظيفة في الصناعة وإدارة ترامب فشلت في التعامل مع بكين.

كذلك قالت هاريس "علينا التخلص من السجون الخاصة وإصلاح الشرطة والنظام القضائي"، مضيفةً أن "كل 8 دقائق تحصل لدينا جريمة قتل أو تعذيب شخص من ذوي البشرة السوداء من قبل القوات الأمنية.

وبحسب هاريس فان "بعد مقتل سليماني إيران هاجمت جنودنا وهم عانوا من أمراض بالدماغ وترامب اكتفى بالقول إنهم عانوا من صداع".