ولي العهد خلال القَسم: الكويت باقية على التزاماتها الخليجية والإقليمية والدولية

الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي وليا للعهد. ويؤكد أن الكويت باقية على التزاماتها الخليجية والاقليمية والدولية.

  • ولي العهد الشيخ مشعل: الكويت باقية على التزاماتها العربية والإقليمية والدولية
    ولي العهد الشيخ مشعل يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الامة الكويتي

أدى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة الكويتي وليا للعهد.

وفي كلمة له أمام مجلس الأمة قال "أعاهد الله وأعاهد سمو الأمير والشعب الكويتي أن أكون لصاحب السمو العضد المتين والناصح الأمين والمواطن المخلص الذي يعمل لازدهار وطنه الراعي لمصالحه والمحافظ على وحدته الوطنية والساعي لرفعته والمتمسك بالدين الحنيف والثوابت الوطنية والحريص على تلبية آمال الوطن والمواطنين".

وأضاف "أن الثقة الغالية التي حظيت بها من قبل حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد وحظيت بها من قبل مجلسكم لهي شرف التكليف وثقل الأمانة وعظم الرسالة والقسم العظيم".

وبحسب وكالة "كونا" خاطب مجلس الأمة الكويتي، بعد أداء اليمين، مؤكداً "نحن على يقين أن الكويت ستواصل مسيرتها الريادية الداعية للخير والسلام"، ومشدداً على أن "الكويت باقية على التزاماتها الخليجية والإقليمية والدولية".

وكان  الشيخ مشعل الأحمد أدى اليمين الدستورية،في وقت سابق، أمام أمير الكويت ولياً للعهد.

وقال أمير الكويت "نثق في الشيخ مشعل لمواصلة العطاء في خدمة البلاد وتحقيق مصالحها".

يذكر أن الديوان الأميري الكويتي، أعلن يوم 29 أيلول/سبتمبر،  وفاة أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز 92 عاماً في الولايات المتحدة التي وصل إليها في تموز/ يوليو الماضي للعلاج، لينتقل العرش إلى ولي عهده الشيخ نواف البالغ 83 عاما والذي تم تنصيبه يوم 30 أيلول/سبتمبر الماضي.