لبنان: 4 ضحايا وعدد من الجرحى بانفجار خزان للمحروقات في بيروت

بعد موجة الحرائق التي تشهدها عدد من المناطق اللبنانية بسبب ارتفاع الحرارة، انفجار خزان للمحروقات في العاصمة بيروت يؤدي إلى سقوط 4 ضحايا وعدد من الجرحى.

  • عناصر الدفاع المدني تعمل على إخلاء السكان من المباني المتضررة
    عناصر الدفاع المدني تعمل على إجلاء السكان من المباني المتضررة

أفادت وسائل إعلام لبنانية محلية بانفجار خزان للمحروقات مساء اليوم الجمعة، في ساحة أبو شاكر بمنطقة طريق الجديدة في بيروت، تسبب باندلاع حريق كبير في المبنى الذي يقطنه السكان، وسقوط 4 ضحايا وعدد من الجرحى في حصيلة أولية.

وحضرت سيارات الدفاع المدني وفوج الإطفاء لإخماد الحريق، والعمل على إجلاء القتلى والجرحى.

وضرب الجيش اللبناني طوقاً أمنياً حول مكان الإنفجار، ووصل إلى المنطقة لمساعدة الدفاع المدني بإجلاء السكان من المبنى، كما عمل  على تفريق المواطنين الذين تجمعوا في المكان.

وأعلن الأمين العام للصليب الأحمر ​جورج كتانة​، في حديث صحافي عن سقوط 4 ​ضحايا​ وعدد من الجرحى حالة البعض حرجة وخطيرة، إضافة إلى حالات اختناق، نتيجة إنفجار خزان محروقات، في معلومات أولية لم تتضح أسبابه بعد قبل إجراء التحقيق​.

كما تمّ إنقاذ طفلة رضيعة كانت عالقة في إحدى الشقق في المبنى. ولاتزال فرق الدفاع المدني تعمل على إنقاذ الضحايا من المبنى وبينهم أطفال.

بدوره، قال ​محافظ​ ​بيروت​ ​القاضي مروان عبود​، في حديث تلفزيوني إن "عملية إجلاء السكان في مكان ​انفجار​ ​الطريق الجديدة​ ما زالت مستمرة والحريق لم يعد يشكل خطراً وبات قابلاً للسيطرة عليه".

وأضاف المحافظ "طلبنا سابقاً من الأهالي الإبلاغ عن الأماكن الخطرة الموجودة قرب المنازل في بيروت وتوصلنا إلى تحديد حوالى مئة مكان خطر لكن هذا المبنى لم يبلغنا أحد عنه".

هذا وأوقف ​فرع المعلومات​ اللبناني صاحب خزان ​المحروقات​​ بعدما تمّ نقله إلى المستشفى بسبب حالة اختناق، فيما تضرر عدد من المباني المحيطة بمكان الإنفجار.

وبالتزامن مع الانفجار، يشهد عدد من المناطق اللبنانية من الجنوب إلى الشمال وجبل لبنان حرائق عديدة.