بايدن يكشف "الطريقة الوحيدة" التي يمكن أن تطيح به أمام ترامب

المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن يحذّر الناخبين من الطريقة الوحيدة لفوز منافسه دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية المقبلة، ويقول لهم "تأكدوا من التصويت"!

  • بايدن خلال إحدى محطات حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا
    بايدن خلال إحدى محطات حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا

قال المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن، أمس السبت، إن "الطريقة الوحيدة" التي يمكن أن يخسر بها الانتخابات أمام الرئيس دونالد ترامب هي من خلال "المغالطة".

وشجع بايدن الناخبين المحتملين خلال إحدى محطات حملته الانتخابية في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، وقال لهم "تأكدوا من التصويت لأن الطريقة الوحيدة التي نخسر بها ذلك هي من خلال المغالطة".

وقال بايدن للصحفيين قبل مغادرته الولاية إن تصريحاته "أخرجت قليلاً من سياقها"، وأضاف "سأقبل نتيجة هذه الانتخابات".

وأشار إلى ما وصفه بمحاولات ترامب لتثبيط التصويت بما في ذلك التشكيك في أمن التصويت عبر البريد، ومحاولات التشجيع على الترهيب المحتمل لمراقبي الانتخابات الجمهوريين.

وكان بايدن صرح من قبل بأن أكثر ما يقلقه هو محاولة ترامب "سرقة" الفوز.

وجنّدت حملته مئات المحامين والمتطوعين لمنع الفوضى في يوم الانتخابات، فيما اتهمت حملة ترامب بايدن بـ"الكذب" و"إثارة المخاوف".

هذا وبدأت في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي، بتوقيت القدس المحتلة، المناظرة الأولى بين مرشحي الرئاسة في الولايات المتحدة، الرئيس الحالي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ومنافسه عن الحزب الديمقراطي جو بايدن.

وناقشت المناظرة 6 موضوعات، لكل واحد منها 15 دقيقة، وهي: "السجلات السياسية لترامب وبايدن، والمحكمة العليا، وفيروس كورونا، والاقتصاد، والعنف في المدن، ونزاهة الانتخابات".

ومنذ اللحظة الأولى للمناظرة بدأ السجال بين المرشحين، بشأن ترشيح قاضية للمنصب الشاغر في المحكمة العليا الأميركية، حيث يرى بايدن أنه يجب الانتظار حتى تنتهي الانتخابات الأميركية، بينما يرى ترامب إنه "حق أصيل له".

ومن المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة الأميركية معركة سياسية جديدة بعد إعلان المحكمة العليا وفاة القاضية روث بادر غينسبورغ.