إصابة رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي بكورونا

​منظمة الطاقة الذرية الإيرانية تعلن أن رئيس المنظمة ​علي أكبر صالحي​ أصيب ب​فيروس كورونا​ المستجد، وتوضح أنه الآن في الحجر الصحي المنزلي بتوصية من الأطباء وأن حالته الصحية العامة جيدة.

  • إصابة رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بكورونا
    رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية ​علي أكبر صالحي

أعلنت ​منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، اليوم الأحد،​ أن رئيس المنظمة ​علي أكبر صالحي​ أصيب بفيروس كورونا​ المستجد، مضيفةً أنه "يتبع إجراءات الحجر المنزلي وحالته الصحية العامة جيدة".

وأشارت المنظمة، في بيان أصدرته، إلى أن "اختبار الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا الذي أجري لمساعد ​رئيس الجمهورية​ رئيس منظمة الطاقة الذرية كان إيجابياً".

في السياق، أوضح مصدر مطلع في منظمة الطاقة الذرية في تصريح أدلى به لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية، أن رئيس منظمة الطاقة الذرية هو الآن في الحجر الصحي المنزلي بتوصية من الأطباء، وأن حالته الصحية العامة جيدة ويتابع قضايا المنظمة من المنزل.

المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيرانية سيما سادات لاري أعلنت أن عدد المصابين بفيروس كورونا في إيران بلغ لغاية الآن 500075 والمتعافين 406389 والمتوفين 28544 شخصاً.

وقالت لاري في تصريحها الصحفي اليومي، إنه "تم خلال الساعات الـ24 الماضية تسجيل 3822 إصابة جديدة بالمرض ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 500075 شخصاً من ضمنهم 4482 في حالة حرجة وهم يخضعون للعناية المركزة".

كما أضافت أن عدد المتعافين من المرض بلغ لحد الآن 406389 فيما تم خلال الساعات الـ24 الماضية تسجيل 251 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد المتوفين إلى 28544 شخصاً.

فيما أصبح وضع الكمامة إلزامياً في المتاجر، لكنه سيكون واجباً في أي مكان عام ابتداء من غد السبت بحسب مسؤولين.

وكانت دول أخرى أصدرت أوامر مماثلة في بداية الجائحة، لكن هذه هي المرة الأولى التي تفعل فيها إيران ذلك، فيما وصفت وزارة الصحة الوضع بأنه موجة ثالثة من الجائحة.