ترامب يعلن أنه لم يعد مريضاً بفيروس كورونا

بعد تأكيد طبيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن الأخير لم يعد ناقلاً لعدوى فيروس كورونا، ترامب يعلن أنه لم يعد مصاباً بمرض "كوفيد-19" ولا يمثّل خطراً.

  • ترامب يخلع قناعه قبل أن يتحدث من الرواق الجنوبي بالبيت الأبيض في واشنطن (أ ف ب).
    ترامب يخلع قناعه قبل أن يتحدث من الرواق الجنوبي بالبيت الأبيض في واشنطن (أ ف ب).

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في حديث لقناة "فوكس نيوز" اليوم الأحد، إنه لم يعد مصاباً بمرض "كوفيد-19"، وإنه ولا يمثّل خطراً فيما يتعلق بانتقال الفيروس.

وأضاف الرئيس الأميركي أن الفحوص أظهرت أنه سيكون بمقدوره العودة إلى الحملة الانتخابية دون تشكيل خطورة على الآخرين، وقال إنه باتت لديه "مناعة" ضدّ فيروس كورونا المستجد، وذلك غداة نشر طبيبه تقريراً يشير فيه الى أن الرئيس لم يعد يشكّل مصدراً لنقل العدوى.

وقال ترامب في مقابلة عبر الهاتف مع قناة "فوكس نيوز" إنه "يبدو أنني أتمتع بمناعة، ربما، لا أعرف، لفترة طويلة، أو ربما لفترة قصيرة، أو ربما مدى الحياة. لا أحد يعرف حقاً لكنني أتمتع بمناعة".

وأضاف ترامب "لقد اجتزت أعلى اختبار وأعلى المعايير وأنا في حالة جيدة.. يبدو أن لدي مناعة. يمكنني الخروج".

وبعد أيام على إصابة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفيروس كورونا المستجد، طبيبه الخاص شون كونلي أكّد اليوم الأحد أن الرئيس لم تظهر عليه الحمى خلال 24 ساعة، ويشير إلى أن وضعه الصحي يتحسن.

وقال كونلي "الآن وفي اليوم العاشر من بداية ظهور الأعراض  تحسّن، ولم تظهر عليه الحمى خلال 24 ساعة الماضية، ولا وجود على ما يدل تكرار نشاط الفيروس".