لماذا خطط ترامب للظهور بقميص "سوبرمان" بعد خروجه من المستشفى؟

صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية تقول إنه يبدو أن فريق ترامب واجه صعوبة في إقناعه بالعدول عن فكرة ظهوره بقميص "سوبرمان" لدى خروجه من المستشفى، ليكتفي بإلقاء التحية العسكرية التي أداها بعد خلع قناعه الواقي.

  •  ترامب كشف عن رغبته بعدم الظهور بمظهر الشخص الضعيف لدى خروجه من المستشفى
    ترامب كشف عن رغبته بعدم الظهور بمظهر الشخص الضعيف لدى خروجه من المستشفى

أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية بأن الرئيس دونالد ترامب كان ينوي الظهور بشكل مثير لدى مغادرته مركز "وولتر ريد" الطبي العسكري بعد إصابته بفيروس كورونا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة من داخل المستشفى قولها، إن ترامب كشف عن رغبته بعدم الظهور بمظهر الشخص الضعيف لدى خروجه من المستشفى، وأنه كان يرغب في تمزيق قميصه للكشف عن قميص آخر عليه صورة أو شارة البطل الخارق "سوبرمان".

وأضافت أن ترامب تحدث عن الفكرة في مكالمات هاتفية متعددة، إلا أنه تراجع عن هذه الخطوة في نهاية المطاف. "ويبدو أن فريقه واجه صعوبة في إقناعه بالعدول عن الفكرة، ليكتفي بإلقاء التحية العسكرية التي أداها بعد خلع قناعه الواقي"، وفق الصحيفة.

صحيفة "نيويورك تايمز" كتبت أيضاً أنه في سياق علاج الرئيس الأميركي من فيروس كورونا، حصل على عقار "ديكساميثازون"، وهو مركب يزيد من كميات "ستيرويد" لديه، ما يمنحه شعور بالقوة المفاجئة والطاقة والحصانة، ويجعل من قرارات الشخص غير متوازنة على نحوٍ كبير.

ترامب الذي يشتهر بتصريحات استعراضية من قبيل اعتباره أن الوصول إلى البيت الأبيض كان أمراً إلهياً له، أو تهديده بامتلاك زرٍ نووي أكبر من ذاك الذي لدى كوريا الشمالية، أو حتى نكرانه التام لظاهرة التغير المناخي، أو كلامه عن الطائرات الخفية عن الرادارات على أنها غير مرئية، إلى جانب تصريحاته بشأن اعتبار طواحين توليد الكهرباء الهوائية، ضارة بالبيئة.

الصحيفة استشهدت بكلام فيبين نارانغ، وهو أستاذ محاضر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، الذي حذر من أن الدواء الذي عولج به ترامب يمكن أن يحول المرء إلى شخص مصاب بجنون العظمة، لافتاً إلى أنهم لا يعرفون المقدار الذي أعطي لترامب.

ووفق العضو في اتحاد العلماء الأميركيين هانز كريستنسن فإن الزر النووي لا يجب أن يلامس إصبع ترامب، في وقت لم تفصح الحكومة الفيدرالية الأميركية إن كانت اتخذت احتياطات خاصة لذلك.

وكانت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي قدمت مشروع قانون لتشكيل لجنة خاصة تقيّم قدرة الرئيس على حكم البلاد.