الحكومة الأردنية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية

الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة بشر خصاونة تؤدي اليمين أم الملك عبد الله الثاني في قصر الحسين.

  • رئيس الحكومة الأردني بشر خصاونة يؤدي اليمين
    رئيس الحكومة الأردني بشر خصاونة يؤدي اليمين

أدت الحكومة الأردنية الجديدة برئاسة بشر الخصاونة، اليمين أمام الملك عبد الله الثاني، في قصر الحسينية.

وبحسب بيان صادر عن الديوان الملكي، فإنه "صدرت الإرادة الملكية السامية، اليوم الاثنين، بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة الدكتور بشر هاني الخصاونة".

وجاء في البيان، أنه يؤدي اليمين الدستورية أمام الملك، وزير الدولة محمود عواد إسماعيل الخرابشة بعد انتهاء فترة العزل الصحي حيث كان أصيب بفيروس كورونا، كما يؤدي اليمين الدستورية وزير الدولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي، بعد انتهاء مدة التزامه بإجراءات الحجر الصحي المتبعة للعائدين من السفر.

وكان الملك عبدالله الثاني، كلّف بشر هاني الخصاونة، بتشكيل حكومة جديدة، خلفاً لحكومة عمر الرزاز، وشدد على أنه يجب على الحكومة المقبلة أن تسخر قدرات القطاع الصحي لمواجهة وباء كورونا، كذلك القطاعات الاقتصادية والتعليمية والإنتاجية.

وأفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" بأن الملك كان كلف الرزاز والحكومة بالاستمرار بتصريف الأعمال إلى حين اختيار رئيس الوزراء وتشكيل حكومة جديدة، وذلك بعد قبوله استقالة حكومة الرزاز، منوهاً "بما بذلته الحكومة من جهود في وضع الخطط والبرامج، ومساعيها الكبيرة في تنفيذ الأولويات".

وكان ملك الأردن شدد على أنه "من الضرورة، أخذ العبر والاستفادة من كل الدروس والأخطاء، التي اعترضت بعض الاجتهادات في التعامل مع كورونا، باعتباره تحدياً لم يواجه العالم له مثيلا منذ عقود خلت، فنجده يطور الأساليب للتعامل مع الوباء وفق متغيراته يوما بيوم".