من جديد.. ترامب يشعر بأنه "سوبرمان"!

ترامب يشعر بأنه "سوبرمان" بعد تناوله مصل "ريجينيرون" التجريبي الذي أنتجته إحدى الشركات الأميركية، وهو لا يشكل خطراً على الآخرين.

  • ترامب يشعر و كأنه
    ترامب يشعر بأنه "سوبرمان" بعد تناوله العلاج التجريبي، فما هو؟

صرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه شعر بأنه "سوبرمان" بعد تناوله أحد الأدوية التي كان يعالج بها ضد "كوفيد -19".

وكان ترامب قد عولج بعد إصابته بعدوى كورونا بمصل تجريبي يعتمد على الأجسام المضادة، أنتجته إحدى الشركات الأميركية.

من جهته، أصدر الدكتور شون كونلي، طبيب ترامب، مسار علاجه في مذكرة عامة، بعد الكشف عن ترامب صباح اليوم على تويتر، حيث كتب: "بعد تأكيد تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) لتشخيص الرئيس كإجراء وقائي، تلقى جرعة واحدة من 8 جرام من كوكتيل ريجينيرون متعدد الأضداد".

وأظهر العلاج فعالية أولية في تقليل الحمل الفيروسي وأعراض الأشخاص المصابين بالفيروس، من خلال تحسين قدرة أجسامهم على مقاومة الفيروس.

وقال ترامب أمام تجمع لمؤيديه في ولاية بنسلفانيا: "كل ما أعرفه هو أنني تناولت شيئاً ما، مهما كان، لكني شعرت بتحسن سريع جداً لا أعرف مرده. الأجسام المضادة... الأجسام المضادة... لا أعرف.. لقد تناولته، وقلت إني أحس بنفسي مثل سوبرمان".

وأشار ترامب إلى أنه طوّر حتى الآن مناعة، وهو لا يشكل خطراً على الآخرين من حيث نقل عدوى فيروس كورونا.

وروى الرئيس الأميركي أنّ الأطباء أبلغوه بأن لديه مناعة، وأضاف: "يمكنني النزول من المنصة والبدء بتقبيل الجميع. سأقبّل الجميع.. رجالاً ونساء".

كما أعرب ترامب عن شكره للأطباء الذين قاموا بعلاجه بقوله: "هناك شيء واحد رائع في كونك رئيساً. إذا كنت لا تشعر بنفسك بنسبة 100٪، فلديك أطباء أكثر مما كنت تعتقد أنهم موجودون في العالم. كنت محاطاً بنحو 14 منهم".