أسرى "الجبهة الشعبية" يحققون مطالبهم.. ويعلّقون إضرابهم عن الطعام

أسرى "الجبهة الشعبية" علّقوا إضراباً عن الطعام استمر لمدة 4 أيام، بعد تحقيق مطالبهم، وعلى رأسها إنهاء عزل الأسير وائل الجاغوب.

  • أسرى
    أسرى "الجبهة الشعبية" يعلقون إضرابهم عن الطعام

علّق أسرى "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، اليوم الإثنين، إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، إثر التوّصل إلى اتفاق ينهي عزل الأسير وائل الجاغوب.

وأكد نادي الأسير أن أسرى الجبهة الشعبية علّقوا إضراباً استمر لمدة 4 أيام، بعد تحقيق مطالبهم، وعلى رأسها إنهاء عزل الأسير وائل الجاغوب عبر تحديد سقف زمني محدد لمدة عزله، ونقله من عزل سجن "مجدو" إلى سجن "ريمون"، ليكون قريب من رفاقه الأسرى، والسماح لرفيق آخر أن يكون معه، ولعائلته بزيارته.

وأوضح النادي أن من ضمن ما تم الاتفاق عليه، إنهاء العقوبات وعمليات النقل والعزل التي فرضتها إدارة السجون على الأسرى المضربين وعددهم قرابة الـ(60) أسيراً.

وجاءت الاستجابة لمطالب أسرى الشعبية، بجهود جرت طوال الليلة الماضية في سجن "ريمون" من كافة الفصائل، إلى جانب أسرى الجبهة الشعبية، وسيكون استمرار تعليق الإضراب مرهون بالتزام إدارة سجون الاحتلال بتنفيذ الاتفاق.

والأسير الجاغوب (43 عاماً) معتقل منذ العام 2001، وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد، وتصل مجموع سنوات اعتقاله حتى اليوم إلى 25 عاماً.

ومُنع الجاغوب من الزيارة في بداية اعتقاله، وبعد 4 سنوات تمكنت والدته من زيارته لأول مرة.

يُشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال قد صعّدت منذ مطلع العام الجاري، من عمليات العزل التي استهدفت مجموعة من الأسرى، ومنهم الأسرى الجاغوب وعمر خرواط، وحاتم القواسمة وآخرون.