استطلاع أميركي: نسبة اليهود المؤيدين لبايدن تفوق ترامب

الناخبون اليهود يميلون بأغلبية ساحقة لتأييد المرشح جو بايدن بنسبة كبيرة تفوق الرئيس دونالد ترامب، وفق أحدث استطلاع للرأي.

  • الاستطلاع أظهر تفوق بايدن على منافسه ترامب بنسبة 75% مقابل 22% لترامب
    الاستطلاع أظهر تفوق بايدن على منافسه ترامب بنسبة 75% مقابل 22% لترامب (أ ف ب)

أشار أحدث استطلاع للرأي أجرته "اللجنة الأميركية اليهودية" بين الناخبين اليهود إلى ميل الأغلبية الساحقة منهم لتأييد المرشح الديمقراطي جو بايدن، بنسبة 75% مقابل 22% لمنافسه الرئيس دونالد ترامب.
 
وحول نسبة الرضى عن أداء ترامب، أوضح الاستطلاع تأييد 15% منهم مقابل 73% يعارضون الأداء، استناداً إلى اعتبار أغلبية العيّنة أن مكافحة وباء فيروس كورونا جاء في المرتبة الأولى من الاهتمامات بـ26%، مقابل 5% للسياسة الخارجية، و20% لاعتبارات أخرى.
 
أما بالنسبة لمسألة "دعم إسرائيل"، فقد أفاد الاستطلاع بتأييد 42% لصالح ترامب، مقابل 54% لصالح منافسه بايدن.
 
أما في مسألة مواجهة إيران، وفقاً للاستطلاع، جاءت النتيجة لصالح المرشح بايدن الذي "سيواجهها بفعالية" بنسبة 71% مقابل 27% للرئيس ترامب.

وكان آخر استطلاع في 14 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أظهر أن بايدن لا يزال يحافظ على تقدمه وفق آراء الناخبين المحتملين في 6 ولايات، ستؤدي دوراً محورياً في تحديد فوز ترامب بولاية ثانية أو وصول بايدن إلى البيت الأبيض.

وخلال أول مناظرة رئاسية بينهما، والتي جرت في 30 أيلول/سبتمبر الماضي، اندلعت مواجهة ساخنة بين مرشح الحزب الجمهوري الرئيس الحالي دونالد ترامب، ومنافسه جو بايدن، نائب الرئيس السابق باراك أوباما، حيال عدد من القضايا.