تدهور الحالة الصحية للأسير أبو وعر والأسير محمد زغير يواصل إضرابه عن الطعام

الأسير كمال أبو وعر هو واحد من عشرات الأسرى المصابين بأمراض سرطانية مختلفة. والأسير محمد زغير يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.

  • الأسير الفلسطيني كمال أبو وعر
    الأسير الفلسطيني كمال أبو وعر

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته، اليوم الأحد، أن تدهوراً طرأ على الوضع الصحي للأسير المصاب بالسرطان كمال أبو وعر، والمحتجز حالياً داخل ما يسمى "مشفى الرملة".

وأوضحت الهيئة أن مضاعفات طرأت على حالته الصحية، فقد خضع قبل حوالى شهرين لعملية زرع أنبوب بلاستيكي لمساعدته على التنفس، واستقرت حالته الصحية، لكن تم نقله بعدها لأخذ خزعة من حنجرته وتشخيص وضعه، وتبين أن هناك تراجعاً واضحاً على حالته الصحية، ومن المتوقع أن يخضع الأسير مجدداً لجلسات علاج كيميائي لمدة 6 أشهر.

الأسير أبو وعر (46 عاماً) من بلدة قباطية قضاء جنين، ومعتقل منذ عام 2003 ومحكوم بالسجن 6 مؤبدات و 50 عاماً، وهو واحد من عشرات الأسرى المصابين بأمراض سرطانية مختلفة، وبحاجة ماسة لمتابعة طبية حثيثة لحالاتهم.

من جهة أخرى، يواصل الأسير محمد زغير (33 عاماً) من الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام منذ ستة أيام رفضاً لاعتقاله الإداري.

وأوضح نادي الأسير أن الأسير زغير يقبع منذ نهابة الأسبوع المنصرم في زنازين سجن "النقب الصحراوي"، حيث نقلته إدارة السجون إلى الزنازين الhنفرادية، عقب إعلانه للإضراب عن الطعام.

ولفت نادي الأسير إلى أن زغير والمعتقل منذ شهر نيسان/ أبريل 2020، وهو ناشط حقوقي ضد الاستيطان، وأب لثلاثة أطفال، أصغرهم "يافا" تبلغ من العمر سنة وثلاثة أشهر.