السيسي يعلن تمديد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر في البلاد

بسبب الظروف الأمنية والصحية الخطيرة في مصر، الرئيس السيسي يعلن تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من اليوم.

  • السيسي يجدد تمديد حالة الطوارىء في مصر لمدة ثلاثة أشهر
    السيسي يجدد تمديد حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة أشهر

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، تمديد فرض حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر، نظراً إلى الظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمر بها البلاد.

ونصّ قرار الرئيس المصري، والذي نشر في الجريدة الرسمية، على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، وفقاً لموقع صحيفة "الجمهورية" المصرية.

ويبدأ تنفيذ القرار الذي يحمل رقم 596 للعام 2020 اعتباراً من الواحدة من فجر اليوم الإثنين، حيث انتهت أمس الأحد الأشهر الثلاثة التي كان قد وافق البرلمان المصري في 20 تموز/يوليو على تمديدها في البلاد، والتي بدأت في 27 من الشهر نفسه.

وأعلن فرض حالة الطوارئ لأول مرة في 25 تشرين الأول/أكتوبر 2014 في مناطق معينة في شمال سيناء، بقرار من الرئيس السيسي، وظلّ يتجدد في هذه المناطق حتى الآن.

وكانت قد فرضت على جميع أنحاء البلاد لأول مرة في 9 نيسان/ أبريل2017، في أعقاب حادث تفجير كنيستي مار جرجس بطنطا والمرقسية في الإسكندرية بالتزامن، لمدة ثلاثة أشهر.

ويذكر أن مصر أطلقت عملية عسكرية شاملة ضد الإرهاب تحت عنوان "سيناء 2018" في شباط/فبراير 2018، لتمثّل رابع عملية عسكرية تقوم بها للقضاء على الإرهاب في سيناء خلال 7 سنوات.