"فدائيو الولاية" مناورات جوية للجيش الإيراني تنطلق في أصفهان

تـُطلق المرحلة الرئيسية والعملانية من مناورات "فدائيو الولاية" للقوة الجوية في الجيش الإيراني وتشارك على مدى يومين في المناروة مختلف أنواع الطائرات المقاتلة .

  • مناورات
     مختلف انواع الطائرات المقاتلة تشارك في المناورات على مدى يومين

أُطلقت في محافظة أصفهان المرحلة الرئيسية والمرحلة العملياتية من المرحلة التاسعة لمناورات "فدائيو الولاية" للقوة الجوية في الجيش الإيراني، بالشعار المقدس "يا صادق آل محمد (ص) عليه السلام".

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن المتحدث بإسم مناورة "فدائيي الولاية" للقوة الجوية للجيش الإيراني العمید الثاني فرهاد کودرزي قال "إن العشرات من مختلف انواع الطائرات المقاتلة وقاذفة القنابل والنقل الثقيلة وشبه الثقيلة وطائرات التزويد الجوي بالوقود والمقاتلات الاعتراضية والاستطلاعية والدورية الجوية والمسيّرة، ستشارك لفترة يومين في المرحلة الرئيسية والعملانية للمناورات".  

واضاف کودرزي " كما ستشارك في هذه المناورات؛ طائرات قاذفة قنابل ثقيلة من طراز "سوخوي 24" و"اف 4" و"اف 5" و"اف 7" "اف 14" و"ميغ 29" و"صاعقة" وطائرات تزويد جوي "بوينغ 707" و"بوينغ 747" وطائرات نقل واسناد "سي 130" بمعية مختلف انواع الطائرات المسيرة مزودة بصواريخ بالغة الدقة وقنابل ذكية بعيدة المدى ومشوشة للرادار، والتي توجهت الى قاعدة "الشهيد بابائي" في اصفهان قبل عدة ايام".