رغم إعلانه "فوزه" بالانتخابات.. ترامب: بايدن يتعجّل إعلان الفوز بشكل مزيف!

الرئيس الأميركي يستبعد أن تكون الانتخابات الرئاسية قد حسمت بعد، وفريقه يعلن أنه سيتقدّم بدعوى قضائية "لتحدي عجالة الإعلان عن النتائج". 

  • ترامب يرفض حسمّ الانتخابات.. والقضاء سيفصل
    ترامب منهياً المؤتمر الصحافي في البيت الأبيض قبل أيام

أكد الرئيس الأميركي والمرشح لولاية ثانية عن الحزب الجمهوري، إن "الانتخابات لم تحسم بعد، ولا تزال بعيدة عن النهاية"، وذلك عقب إعلان عدد من وسائل الإعلام الأميركية فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية ليصبح الرئيس الـ46 للبلاد.

وأضاف ترامب في بيان أن "بايدن يتعجّل بإعلان فوزه على نحو مزيف"، فيما أكد محاميه أن حملة ترامب "سترفع دعوى في المحكمة يوم الاثنين المقبل". 

وذكرت مصادر صحافية من داخل البيت الأبيض، أن الرئيس ترامب سيعزز فرق محاميه بعناصر مخضرمة لتحدي النتائج "غير المكتملة"، موضحةً أن حملته الانتخابية "مصممة على التوجه قضائياً لتحدي عجالة الإعلان عن النتائج". 

وكان ترامب قد أعلن، قبل ساعات، في تغريدة على "تويتر" إنه "فاز في هذه الانتخابات بفارق كبير"، وهذا ما لا تعكسه النتائج الصادرة من مراكز الفرز حتى الساعة.

في المقابل، أعلنت قناة "سي إن إن" الأميركية فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية الأميركية بـ 273 صوتاً، بعد ضمانه أصوات الهيئة الناخبة في ولاية بنسلفانيا.

وتوجّه بايدن للأميركيين، عقب إعلان فوزه بشكل غير رسمي، بالقول: "أنا فخور بأنكم اخترتموني لقيادة بلدنا العظيم، وأعدكم بأنني سأكون رئيساً لكل الأميركيين، وسأكون عند حسن ظنكم وإيمانكم بي".

يذكر أن ترامب، وفي حال خسارته، يكون أول رئيس أميركي يخسر الانتخابات لنيل ولاية ثانية منذ جورج بوش الأب عام 1992.