في أول اتصال بينهما.. بايدن يشكر ماكرون ويأمل إحياء العلاقات الثنائية

الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن يؤكد للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه يأمل بـ"إحياء دينامية العلاقات الثنائية، وخصوصاً عبر حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي".

  • في أول اتصال بينهما.. بايدن يشكر ماكرون ويأمل إحياء العلاقات الثنائية
    بايدن يعرب لماكرون عن رغبته في تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وفرنسا

ناقش الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال الاتصال الهاتفي الأول بينهما، التعاون المرتقب على صعيد مكافحة وباء "كوفيد-19" وخطر التبدل المناخي، إضافة إلى الأمن والتنمية في أفريقيا، وفق بيان أصدره اليوم الثلاثاء فريق الرئيس المنتخب.

وأكد بايدن للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه يأمل بـ"إحياء دينامية العلاقات الثنائية، وخصوصاً عبر حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي".

وشكر بايدن للرئيس ماكرون تهانيه، وأعرب عن "رغبته في تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة وفرنسا، الحليف الأقدم"، بحسب المصدر نفسه.

كما كانت الرئاسة الفرنسية أعلنت حصول هذه المكالمة الهاتفية بين الجانبين، والتي تأتي بعد تقديم ماكرون السبت الماضي التهنئة لبايدن مع إعلان فوزه، من دون انتظار اعتراف الرئيس دونالد ترامب بهزيمته.

وماكرون الذي تولى الحكم في العام 2017 لم يسبق أن التقى بايدن الذي كان نائباً للرئيس السابق باراك أوباما من العام 2009 حتى العام 2017.

وعلى غرار معظم القادة الأوروبيين، هنأ ماكرون بايدن السبت الماضي، داعياً إياه إلى "العمل معاً" من أجل "خوض التحديات الراهنة".