مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 446 فلسطينياً خلال شهر

يتضمن تقرير مؤسسات الأسرى رصداً لأهم سياسات الاحتلال التي نفذها بحق الأسرى والمعتقلين خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبرـ أبرزها سياسة العزل الانفرادي، واستمرار عمليات الاعتقال الممنهجة لاسيما في القدس.

  • مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 446 فلسطيني خلال  تشرين الأول 2020
    مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 446 فلسطينياً خلال تشرين الأول 2020

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاعتقال بحق الفلسطينيين، ووفقاً لعمليات الرصد والمتابعة التي قامت بها المؤسسات الفلسطينية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال 446 فلسطينياً/ةً من الأرض الفلسطينية المحتلة خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2020.

وتُشير مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان (هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة – سلوان)؛ ضمن ورقة حقائق صدرت عنها اليوم الخميس، إلى أن عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2020، قرابة 4500 أسيراً ، منهم 40 أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة 170 طفلاً، والمعتقلين الإداريين ما يقارب 370، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة 68 أمراً، من بينها 38 أمراً جديداً، و30 تمديد.

ويتضمن التقرير الصادر عن المؤسسات رصد لأهم سياسات الاحتلال التي نفذها بحق الأسرى والمعتقلين خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر أبرزها سياسة العزل الإنفرادي، واستمرار عمليات الاعتقال الممنهجة لاسيما في القدس، وحرمان المئات من الأسرى من الزيارة كنموذج (أسرى غزة).