ترامب: الوقت سيحدد الفائز

الرئيس دونالد ترامب يقول إن "الوقت" سيحدد من هو الفائز في الانتخابات الرئاسية، وذلك رغم النتائج الجديدة المعلنة التي توسع هامش فوز الديموقراطي جو بايدن.

  • ترامب يراهن على
    ترامب يتوقع أن يكون لقاح كورونا متاحاً لجميع الأميركيين في نيسان/إبريل

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن "الوقت سيكشف" إذا ما كانت إدارةٌ أخرى ستتولى السلطة في الولايات المتحدة الأميركية في كانونَ الثاني/ يناير المقبل.

وفي أول تصريح علنيّ له منذ الإعلان عن فوز بايدن في انتخابات الرئاسة، أوضح خلال مؤتمر صحفي أنه "أياً كان ما سيحدث في المستقبل، فمن يدري أي إدارة ستكون، أعتقد أن الوقت سيخبرنا". 

وأشار ترامب إلى إنه يتوقع أن يصبح لقاح فيروس كورونا متاحاً لجميع السكان في نيسان/ إبريل المقبل.

من جهته، دعا الرئيس المنتخب جو بايدن إدارة ترامب إلى اتخاذ إجراءٍ عاجل لمواجهة تفشي كورونا في البلاد.

ويتواصل الإعلان عن النتائج في عدد من الولايات، حيث أكدت وسائل إعلام أميركية فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأميركية بـ306 من أصوات الكلية الانتخابية.

وأكد مركز "إديسون" للأبحات وشبكتا "سي أن أن"  و "أن بي سي" فوز بايدن في ولاية جورجيا، وفوز منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب في نورث كارولينا، ليرفع عدد الأصوات التي نالها في الكلية الانتخابية إلى 232.

وكانت وسائل إعلام أميركية أعلنت فوز بايدن في ولاية أريزونا، ليوسّع بذلك هامش الفوز على ترامب، بعد أن كان تخطى 270 صوتاً انتخابياً أي الرقم الذي يجب أن يحصل عليه أن مرشح للفوز بالانتخابات.

وشهدت المنطقة المحيطة بالبيت الأبيض في واشنطن، أمس الجمعة، احتجاجات لأنصار الرئيس الأميركي ولآخرين مناهضين له.

وفيما رفع المتظاهرون المناهضون لترامب لافتاتٍ كتبت عليها عبارات تدعو ترامب إلى الخروج من البيت الأبيض، والقبول بنتائج الانتخابات، ردد في المقابل أنصاره هتافات دعت إلى وقف ما وصفوه بسرقة الانتخابات.

وقالت وكالة "فرنس برس" إن "مجموعات يسارية"، تخطط لتنظيم مظاهرات مضادة في العاصمة واشنطن ومدن أخرى، اليوم السبت.