خلال مرور عربات إماراتية...انفجار سيارة مفخخة بشبوة جنوب اليمن

مراسل الميادين يفيد بانفجار سيارة مفخخة أثناء مرور عربات مدرعة إماراتية في منطقة ميفعة بشبوة جنوب اليمن، والقوات المسلحة اليمنية تسيطر على مواقع محيطة بمعسكر "الماس" الاستراتيجي غرب محافظة مأرب شرق البلاد.

  • شنت طائرات التحالف السعودي 11 غارة استهدفت فيها طرقاً مؤدية إلى المعسكر
    شنت طائرات التحالف السعودي 11 غارة استهدفت فيها طرقاً مؤدية إلى المعسكر

أفاد مراسل الميادين بانفجار سيارة مفخخة أثناء مرور عربات مدرعة إماراتية في منطقة ميفعة بشبوة جنوب اليمن.

وعقب تعرّض رتل عسكري إمارتي للانفجار في منطقة ميفعة كان في طريقه إلى معسكر العلم حلقّت طائرات حربية بشكلِ كثيف في سماء مدينتي ميفعة وعزان.

 وحتى اللحظة، لم يرد أي تعليق رسمي من حكومة الرئيس عبد ربه هادي التي تسيطر على المحافظة أو من التحالف السعودي بشأن الانفجار الذي استهدف القوات الإماراتية.

واستشهد مدني وأصيب آخر إثر استهداف طائرات التحالف السعودي لصهريج غاز في الطريق العام الرابط بين مديريتي مَجْزر ومَدْغِل الجِدْعان شمالي غرب محافظة مأرب شرق اليمن.

هذا وسيطرت القوات المسلحة اليمنية على مواقع محيطة بمعسكر "الماس" الاستراتيجي غرب محافظة مأرب شرق اليمن.

ويشهد المعسكر ومحيطه معارك منذ أشهر بين القوات المسلحة اليمنية وقوات الرئيس هادي مدعومة بسلاح طائرات التحالف السعودي.

كما شنّت طائرات التحالف السعودي 11 غارة استهدفت فيها طرقاً مؤدية إلى المعسكر ومناطق محيطة بالمعسكر سيطرت عليها قوات حكومة صنعاء يوم أمس إثر عملية هجومية واسعة. 

في حين تدور مواجهات عنيفة بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي في صحراء العلم الممتدة بين الناحية الجنوبية الشرقية لمديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف و الناحية الشمالية لمديريتي رغوان والوادي بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن. 

أما في محافظة الحُدَيْدة الساحلية غرب اليمن، فتتواصل خروقات اتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة منذُ الـ18 من كانون الأول/ديسمبر 2018.

وأفاد مصدر عسكري في حكومة صنعاء برصد 242 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُدَيْدَة خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكداً أن طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية شنت 16غارة على مناطق الفازة والجَبْلية والدُّرَيهمي جنوبي الحُدَيْدَة.

كما أوضح المصدر أن الجيش واللجان أحبطوا محاولة تسلل لقوات التحالف السعودي في مديرية حَيْس جنوبي محافظة الحُدَيْدَة، مشيراً إلى أن قوات التحالف السعودي قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة بـ184 صاروخاً وقذيفة مدفعية بالتزامن مع تحليق 18 طائرة تجسسية. 

في الأثناء، قالت القوات المتعددة للتحالف السعودي إنها أحبطت محاولة تسلل لقوات حكومة صنعاء في مديرية حَيْس ذاتها جنوبي محافظة الحُدَيْدَة.