هيئة الأسرى تعلن نتائج الثانوية العامة لمئات الأسرى داخل سجون الاحتلال

يحق للأسرى ضمن شروط وضعتها جامعة القدس أن ينتسبوا لها بعد حيازتهم على شهادة الثانوية العامة، ويتم التدريس عبر أستاذة أسرى تتفق معهم الجامعة مثل مراون البرغوثي ووليد الدقة، للإشراف وتدريس الأسرى.

  • هيئة الأسرى تعلن نتائج الثانوية العامة ل461 أسيراً داخل سجون الاحتلال للعام 2020
    هيئة الأسرى تعلن نتائج الثانوية العامة لـ461 أسيراً داخل سجون الاحتلال للعام 2020

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الإثنين، نتائج امتحان الثانوية العامة للأسرى والأسيرات داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي للعام 2020.

وأوضحت الهيئة في تقريرها أنها أرسلت كافة العلامات بعد جمعها من السجون إلى وزارة التربية والتعليم، وتم مراجعتها وتدقيقها وفقاً للشروط والمعايير، ومن ثم معادلتها بحسب الاتفاق المبرم بين الوزارة والهيئة حتى أصبحت على هذا الشكل.

وأضافت الهيئة أن كشوفات العلامات لكافة المتقدمين سيتم تسليمها عبر مديريات وزارة التربية والتعليم كل في محافظته، علماً أن العدد الإجمالي للمتقدمين لهذا العام 461 أسير ممن انطبقت عليهم الشروط والمعايير.

وتوجهت الهيئة بالشكر لوزير التربية والتعليم والطواقم الفنية في الوزارة والهيئة، ولجان التدريس بالسجون على الجهود التي بذلتها من أجل السماح للأسرى بتقديم امتحان الثانوية لهذا العام.

وهنأت الهيئة الأسرى والأسيرات على نجاحهم، مثمنة عزيمتهم وإصرارهم في تحدي السجان الإسرائيلي بتحويل معتقلات الاحتلال لمدارس ثورية، وإكمال تعليمهم بأقل الإمكانيات.