المشاط للمندوب السعودي في مجلس الأمن: تفاؤلك في غير محله

رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن يوجّه رسالة إلى السعودية، ويقول إن على السعوديون الدخول إلى بوابة السلام عبر الجوانب الإنساني إذا أرادوا أن يشعروا بالتفاؤل.

  •  رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط.
    رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط.

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط للمندوب السعودي في مجلس الأمن "تفاؤلك في غير محله طالما هناك حصار وعدوان".

وفي كلمة متلفزة في اللقاء التشاوري لبناء القدرات والتنسيق بين قيادات أجهزة الدولة اليوم الأربعاء، قال المشاط "إذا أراد السعوديون أن يشعروا بالتفاؤل فعليهم الدخول إلى بوابة السلام عبر الجوانب الإنسانية"، و"يجب ألا يشعر أحد من مسؤولي دول العدوان بالطمأنينة أو الإيجابية حتى يدخلوا للسلام وللحلول السلمية".

المشاط اعتبر أن "المسؤولية تتلخص في أن نكون عند مستوى تطلعات وطموح وتضحيات شعبنا وهذه مسؤولية كبيرة جداً، مؤكّداً "تحويل كل الصعوبات إلى فرص وأن نحول كل هذه التحديات إلى تطلعات وطموح لما يصبو إليه شعبنا".

وقال المشاط "علينا تحمّل المسؤولية ومن يرى نفسه غير مؤهل لها عليه أن يقول إنه غير قادر قبل أن تتحول إلى لعنة عليه".

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، قال الثلاثاء، إن "تسريب "رويترز" بشأن مناطق فاصلة  بين الجمهورية اليمنية والمملكة اعتمد على مكتبها في الإمارات، والذي بثّ أخباراً غير صحيحة".

الحوثي اعتبر أن "تسريب "رويترز" قد يكون خدمة لفصائل تتبع الإمارات للضغط النفسي على آخرين من فصائل الارتزاق مع احتدام المعركة".