(فيديو) جنود الاحتلال يعتدون على فلسطيني مصاب في سيارة إسعاف

جنود الاحتلال الإسرائيلي يعتدون على سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أثناء محاولة اعتقال شاب مصاب، من دون مراعاة لوضعه الصحي.

  • جنود الاحتلال يعتدون على
    جنود الاحتلال يعتدون على "الهلال الأحمر" خلال اعتقال أحد المصابين الفلسطينيين

اعتدى جنود الاحتلال الإسرائيلي، على سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الحمر الفلسطيني، أثناء محاولتهم اعتقال أحد المصابين من داخلها من دون مراعاة لحالته الصحية.

وتظهر المشاهد اقتحام الاحتلال سيارة الاسعاف بقوة السلاح لاعتقال شاب فلسطيني أصيب خلال مواجهات في الضفة الغربية، وذلك باعتداء مباشر على الطاقم الطبي. 

من جهتها، دانت وزارة الصحة الفلسطينية، "اعتداء جنود إسرائيليبن على سيارة إسعاف، ومحاولة اعتقال جريح من داخلها، في ثاني استهداف يطول الطواقم الطبية خلال أيام".

وقالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، في بيان أمس الثلاثاء إن "جنود الاحتلال الإسرائيلي اعتدوا على سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال محاولة اعتقال أحد المصابين من داخلها".

الكيلة أكدت أن "العالم شاهد بالصوت والصورة كيف اقتحم جنود الاحتلال سيارة إسعاف بقوة السلاح محاولين اعتقال أحد المصابين".

وكانت اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال الذي أطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرات رافضة لإخلاء قرية في منطقة الأغوار الشمالية.

وفي الضفة الغربية، تظاهر مئات الفلسطنيين أمام حاجز تياسير الأغوار الشمالية، بعدما منعتهم قوات الاحتلال من الوصول إلى قرية حمصة الفوقا المهدمة لمحاولة إعادة بنائها. واعتدى جنود الاحتلال على المتظاهرين بالرصاص والغاز المسيّل للدموع.