شخصيات عربية عبر الميادين: انتصار الأخرس إيذان بانتصار فلسطين وانهزام العدوان

عضو اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في اليمن أحمد أبو حمراء يطرح عبر الميادين، مبادرة تقضي بمبادلة الطيارين السعوديين الأسرى بأسرى حماس في السعودية.

  • أبو حمراء: مستعدون لمبادلة الطيارين السعوديين بأسرى حماس في السعودية
    أبو حمراء: مستعدون لمبادلة الطيارين السعوديين بأسرى حماس في السعودية

أعلن عضو اللجنة اليمينة لشؤون الأسرى أحمد أبو حمراء للميادين، عن "الاستعداد لمبادلة الطيارين السعوديين الأسرى لدينا بأسرى حماس في السعودية".

رئيس المرصد المغربي احمد ويحمان للميادين قال إن صمود ماهر الأخرس هو في مستوى صاروخ القدس2 اليمني، مؤكداً أن "انتصاره هو إيذان بانتصار فلسطين وانهزام العدوان.

بدوره، قال رئيس لجنة الأسرى والمفقودين الأردنيين في سجون الاحتلال محمد نزال، إن الأسير ماهر الأخرس يعلم بأن كل محور الممقاومة يقف إلى جانبه، متهماً دولاً خليجية باعتقال مقاومين في سجونها بتهمة الإرهاب.

من جهته، أعتبر رئيس لجنة الدفاع عن الأسرى السوريين في سجون الاحتلال علي يونس أن انتصار الأخرس هو انتصار لكل الأسرى والمناضلين، مشيرا إلى أنه أعطى دفعة كبيرة لكل الأسرى داخل المعتقلات.

وفي السياق نفسه، قال الأسير المحرر بلال دياب للميادين إن انتصار ماهر الأخرس سيدفع كل الأسرى الإداريين ليخوضوا معركتهم لنيل الحرية، لافتا إلى أن إرادة الشعب الفلسطيني التي تمثلت بماهر الأخرس أقوى من الجلاد. 

الأسير المحرر بشر المقت وجّه من الجولان السوري المحتل عبر الميادين "تحية للأسير الأخرس على هذه الحرية وعلى الملحمة النضالية".

كذلك قال الأسير المحرر محمد الكناعنة للميادين بدوره، إن "انتصار الأخرس هو تتويج لنضال شعبنا ضد الذل والاعتقال الإداري".

الناطق الإعلامي لمؤسسة مهجة القدس محمد الشقاقي قال للميادين إن "المحتل الصهيوني هو الآن في موقف الخائف والسجّان الجبان".