"الإدارة الذاتية" تغلق 4 مدن بسبب كورونا بمحافظتي الرقة والحسكة

للحد من انتشار كورونا "الادارة الذاتية الكردية" تغلق 4 مدن رئيسية في مناطق سيطرتها في سوريا.

  • "الإدارة الذاتية" تغلق 4 مدن بسبب كورونا بمحافظتي الرقة والحسكة

 

بدأت الإدارة الذاتية الكردية اليوم الخميس، تطبيق إغلاق تام في المناطق الخاضعة لسيطرتها في مدن القامشلي والحسكة والرقة والطبقة، في خطوة قالت انها لمنع تفشي فيروس كورونا، بعد الارتفاع الملحوظ في اعداد المصابين خلال الشهرين الاخيرين.

ووفق الإجراءات التي اتخذتها (الذاتية) تم إغلاق كافة المحلات التجارية والاسواق، مع تحديد ساعات عمل لبيع المواد الغذائية من الثامنة صباحا وحتى 11 ظهراً، مع إغلاق دور العبادة  وصالات الافراح، ومنع اقامة مجالس عزاء، وإغلاق المدارس الخاضعة لسيطرتها بشكل كامل.

وشهدت مناطق سيطرتها ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات، وبلغت وفق إحصاءات صادرة عن (هيئة الصحة) إلى 6825 و 187 حالة وفاة.

 وهذا الرقم تضاعف خلال الشهرين الأخيرين، بعد أن سجلّت مناطق سيطرة (الذاتية) منذ تسجيل أول إصابة في نيسان/ أبريل العام الحالي وحتى الأول من تشرين الاول المنصرم ١٦١٢ حالة و٦٧ حالة وفاة فقط.

وتدق هذه الارقام ناقوس الخطر في صعوبة مواجهة تفشي الفايروس، بعد تدمير طائرات (التحالف) الدولي لغالبية البنى التحتية الصحية من مشافي ومستوصفات ومراكز طبية، مع نقص حاد في الكوادر الطبية والصحية في المنطقة.

وشهد اليوم الأول للحظر، تشديداً من القوات العسكرية التابعة لـ (الذاتية)، وسط استياء شعبي من الأهالي، بسبب تعطّل أعمالهم، والوضع المعيشي الصعب الذي تعيشه هذه المناطق.

وكانت (الإدارة الذاتية) الكردية فرضت إغلاقا تاماً على مدينة المالكية شمال الحسكة، ومدينة عين العرب شمال شرق حلب، لمدة عشرة ايام خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، قبل أن تخفف اجراءاتها إلى الحظر الجزئي من الساعة الثامنة صباحاُ وحتى الثالثة عصراً.