في زيارة غير معلنة مسبقاً.. ميلر يتفقد القواعد الأميركية في البحرين وقطر

وزير الدفاع الأميركي بالوكالة كريستوفر ميلر يتفقد القواعد الأميركية في البحرين وقطر. وتعد هذه الزيارة غير المعلنة هي الأولى لميلر في الخارج منذ توليه منصبه.

  • ميلر يتفقد القواعد الأميركية في البحرين وقطر في زيارة غير معلنة مسبقاً
    ميلر يتفقد القواعد الأميركية في البحرين وقطر في زيارة غير معلنة مسبقاً

في أول رحلة خارجية منذ تعيينه، قام وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، كريستوفر ميلر، بزيارة غير معلن عنها مسبقاً إلى البحرين وقطر، على خلفية تصعيد التوتر بين البلدين.

وأكّد الأسطول الخامس الأميركي الذي يتّخذ من البحرين مقراً له، أنَّ ميلر الذي تولى حقيبة وزارة الدفاع أوائل الشهر الجاري بعد إقالة مارك إسبر من هذا المنصب، زار الأربعاء القاعدة البحرية الأميركية في البحرين، واجتمع بصمويل بابارو، قائد القيادة المركزية للبحرية الأميركية والأسطول الخامس والقوات البحرية المشتركة.

وأشار بيان الأسطول الخامس إلى أن الاجتماع تطرق إلى "العمليات والشراكات في المنطقة"، مضيفاً أن ميلر زار مقر القيادة المركزية وتفقد قوات وسفناً، كما قدم وجبات العشاء للعسكريين بمناسبة عيد الشكر، وبحث تجربة خدمتهم في البحرين.

ومن البحرين، توجه وزير الدفاع الأميركي الجديد الخميس إلى قطر، حيث تفقد قاعدة العديد التي تستضيف حوالي 8500 جندي أميركي، واجتمع بوزير الدولة القطري لشؤون الدفاع خالد العطية.

يأتي ذلك على خلفية زيادة التوتر بين المنامة والدوحة، في ظل حادث توقيف البحرية القطرية زورقين تابعين لخفر السواحل البحريني في الخليج.