الجيش الإثيوبي يسيطر على ويكرو في تيغراي ويتقدم في ميكيلي

الجيش الإثيوبي يعلن بسط سيطرته على مدينة "ويكرو" التي تبعد نحو 50 كلم إلى الشمال من مدينة "ميكيلي"، عاصمة إقليم تيغراي، ويتقدم باتجاه مناطق أخرى.

  • الجيش الإثيوبي
    الجيش الإثيوبي يسيطر على ويكرو في تيغراي ويتقدم في ميكيلي

قال الجنرال في الجيش الإثيوبي حسن إبراهيم إن قواته "ستسيطر على ميكيلي بعد عدة أيام". وأضاف في بيان، أمس الجمعة، أن "الجيش سيطر على عدة مدن أخرى، إلى جانب ويكرو".

من جهته، قال وزير الدفاع الإثيوبي كينيا ياديتا، أمس الجمعة، إن قواتهم تستعد لتحرير "ميكيلي"، عاصمة  إقليم "تيغراي" شمالاً، في وقت قريب.

وأضاف ياديتا في مقابلة مع "الأناضول" أنه تم حتى الآن استعادة نحو 70-80% من الأسلحة الثقيلة التي كانت بحوزة "الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي"، وتم تدمير أسلحة أخرى مع عدد كبير من المقاتلين.

وأردف قائلاً: "أعدنا تنظيم الجيش الإثيوبي، وقمنا بشن هجمات على جبهات عديدة، ونجحنا في تحرير كل أجزاء تيجراي باستثناء ميكيلي".

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قد أعلن يوم الخميس الماضي أن الجيش "بدأ بالمرحلة النهائية من التقدم في تيغراي"، وتعهد بحماية المدنيين في المنطقة.

يذكر أن الاشتباكات في إقليم تيغراي بشمال إثيوبيا، بين الجيش الاتحادي و"الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" مستمرة منذ 4 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.