بايدن يعتزم الاحتفاظ بكريستوفر راي مديراً للـ"أف. بي. آي"

صحيفة "نيويورك تايمز" تقول إن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن لن يقيل كريستوفر راي من منصبه كرئيس لمكتب التحقيقات الاتحادي "أف. بي. آي"، إذا لم يقله الرئيس دونالد ترامب من منصبه قبل مغادرته البيت الأبيض.

  • بايدن يعتزم الاحتفاظ بكريستوفر راي مديرا للـ
    عين الرئيس دونالد ترامب في العام 2017 كريستوفر راي مديراً للـ"أف بي آي" مكان المدير المفصول جيمس كومي (أرشيف)

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، اليوم الأربعاء، عن مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن قوله إن الرئيس الديموقراطي لن يقيل كريستوفر راي من منصبه كرئيس لمكتب التحقيقات الاتحادي "أف. بي. آي" إذا "ظل في منصبه عندما يتولى السلطة".

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن المسؤول، أن فريق بايدن "لن يقيل مدير مكتب التحقيقات الاتحادي ما لم يقله ترامب"، فيما لم ترد حملة بايدن على طلب الصحيفة للتعليق على التقرير .

ورداً على سؤال عمّا إذا كان ترامب يحتفظ بالثقة الكاملة براي، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكناني إن "الرئيس لم يجرِ أي تقييمات في وجودها بشأن هذه القضية".

وواجه راي، الذي عينه ترامب في العام 2017 مكان المدير المفصول جيمس كومي، انتقادات متكررة من الرئيس "الجمهوري"، ولا سيما في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي التي خسرها أمام بايدن.

وأبلغ راي المشرعين في أيلول/سبتمبر الماضي بأنه لم ير دليلاً على "جهود منظمة على مستوى البلاد للتلاعب بأصوات الناخبين"، ما يقوض هجوم ترامب الذي لا يستند إلى أساس على الاقتراع عبر البريد.