ترامب يهاجم النظام الانتخابي الأميركي ويبدي استعداده لتقبل النتيجة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يهاجم النظام الانتخابي في بلاده مجدداً، ويصفه بأنه تحت حصار واعتداء منسق، معلناً عن استعداده لتقبل النتيجة الدقيقة.

  • ترامب يهاجم النظام الإنتخابي الأميركي ويبدي استعداده لتقبل النتيجة
    ترامب يهاجم النظام الانتخابي الأميركي ويبدي استعداده لتقبل النتيجة

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب العملية الانتخابية في الولايات المتحدة الأميركية، ووصف النظام الانتخابي في بلاده بأنه "تحت حصار واعتداء منسق"، موضحاً أنه مستعد لتقبل الخسارة "لو جاءت عادلة"، وتقبل أيضاً أي نتيجة "دقيقة" للانتخابات الأميركية.

وفي خطاب نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أكد أنه سيدافع عن نزاهة التصويت بضمان أن كل صوت قانوني تم احتسابه، وأن كل صوت غير قانوني لم يتم احتسابه، لافتاً إلى أن الأمر يتعلق بثقة الأميركيين بهذه الانتخابات وبكل الانتخابات المستقبلية.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الانتخابات الرئاسية في بلاده شهدت أكبر عملية تزوير، حيث عملت ماكينات تصويت على نقل آلاف الأصوات لمنافسه جو بايدن، على حد تعبيره. 

وأضاف ترامب لشبكة "فوكس نيوز" الأميركية أن لديه المئات من الإثباتات والشهادات المكتوبة، لكن المحاكم والقضاة لم يقبلوا بها، مؤكداً أن قضيته كرئيس للولايات المتحدة من الصعب أن تصل إلى المحكمة العليا. 

ترامب أشار إلى أن عدداً من محاميه انسحبوا بسبب التهديدات، متهماً الإعلام وشركات التكنولوجيا بالإسهام في إفساد العملية الانتخابية.