السعودية: لجين الهذلول متهمة بالتعامل مع دول غير صديقة.. وشقيقتها تردّ

وزير الخارجية السعودي يبرر احتجاز الناشطة لجين الهذلول، وشقيقتها تؤكد أن لائحة الاتهام بحقّ لُجين لا تشمل التهمة المنسوبة إليها.

  • وزير الخارجية السعودي
    وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إن الناشطة المحتجزة لجين الهذلول متهمة بالاتصال بدول "غير صديقة" وبتقديم معلومات سرية.

وفي حوار على هامش "حوار المنامة"، أشار بن فرحان إلى أن السعودية لا تهتم بالضغط الدولي بما يخصّ هذه القضايا التي تعدها شأناً داخلياً يتعلق بالأمن القومي.

من جهتها، ردت لينا الهذلول شقيقة الناشطة المحتجزة لجين الهذلول على تصريحات بن فرحان، مؤكّدة أنّ لائحة الاتهام بحقّ لُجين لا تشمل هذه التهمة.

وفي تغريدة على "تويتر"، تساءلت لينا الهذلول إن كانت السعودية تعد الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وهولندا دولاً عدوّةً لها، بما أنها الدول التي اتصلت بها شقيقتها، مشيرةً الى أنه خلال فترة التوقيف التي امتدت ثلاث سنوات قبل المحاكمة، لم يقدم أي دليل يدعم المزاعم ضد شقيقتها.

ومنذ أيام، حوّلت السلطات السعودية قضية الناشطة لجين الهذلول إلى محكمة متخصصة بمكافحة الإرهاب، حسبما أعلنت عائلتها التي أشارت إلى أن الشابة بدت في حالة صحية ضعيفة خلال جلسة محاكمة في الرياض بعد سنتين من توقيفها.

يذكر أن قضية اعتقال لجين الهذلول وغيرها من الناشطات والناشطين في السعودية، أثارت انتقادات واسعة لسلطات المملكة من منظمات حقوقية من حول العالم.