الاحتلال يعزل الأسير عمر خرواط مجدداً

رداً على عزل الأسير خرواط، سيبدأ 7 أسرى اليوم بخطوة احتجاجية تتمثل في الخروج من الأقسام العامة في السّجن إلى الزنازين.

  • نادي الأسير: إدارة سجون الاحتلال تعزل الأسير عمر خرواط مجدداً
    إدارة سجون الاحتلال تعزل الأسير عمر خرواط مجدداً

عزلت إدارة سجون الاحتلال مجدداً الأسير عمر خرواط (49 عامًا)، ونقلته إلى عزل سجن "هشارون"، وذلك بعد قرابة (20) يومًا على إنهاء عزله الإنفرادي، الذي استمر لمدة ثمانية أشهر.

وقال نادي الأسير في بيان له اليوم الأحد، أن إدارة سجون الاحتلال، تواصل استهدافها لمجموعة من الكوادر التنظيمية، وبشكلٍ ممنهج منذ مطلع العام الجاري، حيث صعّدت على وجه الخصوص من تنفيذ سياسة العزل الإنفرادي بحقهم. 

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسير خرواط، ومنذ شهر آذار/ مارس الماضي، واجه العزل الإنفرادي، إلى جانب رفيقه الأسير حاتم القواسمة، حيث جرى عزلهما في زنازين لا تصلح للعيش الآدمي، وفي ظروف قاسية وصعبة، إضافة إلى حرمانهما من زيارة العائلة، وبعد ضغوط نفذها الأسرى، ومطالبات عديدة بإنهاء عزلهما، جرى نقل الأسير حاتم القواسمة من عزل سجن "جلبوع" إلى سجن "هداريم"، فيما أبقت في حينه على عزل الأسير خرواط في سجن "مجدو" إلى أن نقلته إلى سجن "شطه" مؤخراً.

ورداً على عزل الأسير خرواط، سيشرع اليوم 7 أسرى بخطوة احتجاجية تتمثل في الخروج من الأقسام العامة في السّجن إلى الزنازين.

وخاض الأسرى على مدار السنوات الماضية خطوات نضالية لوقفها، ومنها الإضراب عن الطعام، ففي عام 2012م، نفذ الأسرى إضراباً عن الطعام استمر لـ(28) يوماً، خلاله تمكنوا من إنهاء عزل قرابة الـ(20) أسيراً من قيادات الحركة الأسيرة.