من مخلّفات المسلحين..العثور على أسلحة إسرائيلية في الجنوب السوري

الجيش السوري والجهات المختصة يضبطون كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بعضها إسرائيلي الصنع من مخلفات الجماعات المسلحة في المنطقة الجنوبية.

جزء من عتاد متنوع بينه إسرائيلي الصنع عثر عليه في المناطق المحررة جنوب سوريا (سانا)
جزء من عتاد متنوع بينه إسرائيلي الصنع عثر عليه في المناطق المحررة جنوب سوريا (سانا)

أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن الجهات المختصة عثرت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، بعضها إسرائيلي الصنع، إضافة إلى طائرة استطلاع من مخلفات الجماعات المسلحة في المنطقة الجنوبية.

وبحسب مصادر سانا، فإن المضبوطات التي تم العثور عليها شملت عشرات البنادق الآلية وقناصات من نوع "شتاير"، ورشاشات 23 مم و12.7 مم وقنابل دفاعية وهجومية وصواريخ محمولة على الكتف وقذائف "ار بي جي" من مختلف العيارات، منها الفراغي والمتفجر والترادفي المخصص للتعامل مع الأهداف المدرعة والمحصنة، إضافة إلى عتاد متنوع بينه إسرائيلي الصنع، وكميات من الذخائر الخفيفة والرشاشات وتجاوزت كمياتها 300 صندوق وبحدود أكثر من 230 ألف طلقة.

  • صور خاصة بالميادين تظهر الأسلحة التي ضبطها الجيش السوري في الجنوب
    صور خاصة بالميادين تظهر الأسلحة التي ضبطها الجيش السوري في الجنوب

وبيّن المصدر أن وحدات الجيش بالتعاون مع الجهات المختصة تواصل عمليات تمشيط القرى والبلدات في جميع المناطق التي تمت استعادتها، وذلك "لرفع مخلفات الإرهابيين وتأمينها بالكامل"، مشيراً إلى أن حجم هذه الأسلحة ونوعيتها يدل على "الدعم الكبير الذي كانت تتلقاه التنظيمات الإرهابية".

وعثرت وحدات الجيش خلال عمليات تمشيطها المناطق المستعادة من أيدي المسلحين، على عشرات الأنفاق ومستودعات الأسلحة والذخائر معظمها غربي أميركي وإسرائيلي الصنع، وكميات كبيرة من المعدات اللوجيستية، إضافة إلى مقرات قيادة وتحكم كانت تستخدم للاعتداء على المناطق الآمنة ونقاط الجيش السوري، بحسب ما قالت سانا.