الاحتلال يعتقل أكثر من 3300 فلسطيني منذ بداية انتشار كورونا

نادي الأسير يستعرض جملة من الحقائق، التي رصدها على مدار الشهور الماضية على صعيد واقع الأسرى في سجون الاحتلال مع انتشار وباء كورونا.

  • الاحتلال يعتقل أكثر من 3300 فلسطيني منذ بداية انتشار كورونا
    الاحتلال يعتقل أكثر من 3300 فلسطيني منذ بداية انتشار كورونا

أعلن نادي الأسير، اليوم الأربعاء، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 3300 فلسطيني/ة منذ بداية انتشار فيروس كورونا المُستجد في شهر آذار/ مارس الماضي.

وتابع نادي الأسير في تقربر له، أن الاحتلال حوّل الوباء لأداة قمع وعنف بحق الأسرى، ورغم تزايد تسجيل الإصابات بين صفوفهم، لا سيما في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، إلا أنه استمر في عمليات الاعتقال اليومية الممنهجة.

وذكر نادي الأسير أن أعلى نسبة اعتقالات كانت في حزيران/ يونيو الماضي، حيث وصل عدد حالات الاعتقال إلى 469، لافتاً إلى أنه ومنذ نيسان/ أبريل سُجلت قرابة 140 إصابة بفيروس كورونا المُستجد بين صفوف الأسرى.

وكان نادي الأسير استعرض جملة من الحقائق، التي رصدها على مدار الشهور الماضية على صعيد واقع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي مع انتشار الوباء منها: المماطلة في توفير الإجراءات الوقائية اللازمة في أقسام الأسرى كمواد التنظيف والتعقيم، واحتجاز العشرات من المعتقلين الجدد في مراكز توقيف لا تتوفر فيها أدنى شروط الحياة الآدمية.

وجدد نادي الأسير مطالبته، بضرورة وجود لجنة طبية محايدة تشرف على الأسرى صحياً، ودعا منظمة الصحة العالمية بتوفير اللقاح للأسرى.

اخترنا لك