محاولات تسلل متبادلة في منطقة الدريهمي اليمنية

مواجهات عنيفة بين قوّات حكومة صنعاء من جهة والقوات التابعة للتحالف السعودي في منطقة الدُّرَيْهمي ومحاولات تسلل من كلا الطرفين.

  • قواّت صنعاء بالمرصاد..ومحاولات تسلّل  مسلّحة تبوء بالفشل
    محاولات تسلّل وقصف (أرشيف)

أفادت مصادر موثوقة أن قوّات حكومة صنعاء نجحت، خلال الساعات الماضية، في إحباط محاولة تسلل لقوات التحالف السعودي مدعومة بـ"قصف صاروخي ومدفعي"، 431 صاروخاً، مع تحليق 16 طائرة استطلاع وطائرة حربية باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في شارع الخمسين، شرقي مدينة الحُدَيْدَة، بعد أن شنّت طائرات التحالف الإستطلاعية 7 غارات جويّة على منطقة الدُّرَيْهمي جنوبي المحافظة. 

وقالت القوات المشتركة التابعة للتحالف السعودي، من جهتها، إنها تمكنت من صدّ محاولتي تسلل منفصلتين لقوات حكومة صنعاء في قطاع الدُّرَيْهمي ومديرية حَيْس جنوبي المحافظة. 

وأفاد المصدر أن معسكر الدفاع الجوي في المحافظة نفسها تعرّض إلى قصف مكثّف من القوّات بصواريخ من نوع الكاتيوشا وبقذائف المدفعية.

وفي محافظة مأرب، تتواصل المواجهات الدامية بين قوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي من جهة وقوات حكومة صنعاء من جهة أخرى في مديرية جبل مُراد.

فيما شنّت مقاتلات التحالف السعودي 4غارات جوية على مديريتي ماهلية ورحبة المجاورتين لجبل مراد، التي شهدت خلال الساعات الماضية، معارك عنيفة أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف قوات الطرفين. 
كما استهدفت المقاتلات التابعة للتحالف السعودي بغارة جوية وادي جارة الحدودي بين جيزان وصعدة، كما استهدفت بغارتين جويتين جبل "الحضن" في منطقة آل سالم في مديرية كِتاف الحدودية مع نجران السعودية شرقي محافظة صعدة.