حكومة صنعاء: موانئ الأعداء لن تكون بمأمن إذا استمر حصار موانئ اليمن

وزير الخارجية في صنعاء يحذر من أن موانئ أعداء اليمن لن تكون بمأمن إذا واصلت حصارها للموانئ اليمنية، ويشير إلى أن إدعاءات التحالف بدعم العمل الإغاثي تصطدم مع استمرار سياسة التجويع.

  • شرف: دعم التحالف للعمل الإغاثي في اليمن يصطدم بمواصلة سياسة التجويع
    شرف: دعم التحالف للعمل الإغاثي في اليمن يصطدم بمواصلة سياسة التجويع

أكد وزير الخارجية في حكومة صنعاء هشام شرف، اليوم الأربعاء، أن بلاده لن تقف مكتوفة الأيدي أما الحصار الذي تتعرض له الموانئ اليمنية، محذراً من أن موانئ أعداء اليمن لن تكون بمأمن في حال استمر حصارها للموانئ.

شرف قال: "إن استمرار تحالف دول العدوان السعودي في ممارسة سياسة العقاب الجماعي لليمنيين لا تساهم بأي شكل من الأشكال في الدفع نحو إجراءات التسوية السياسية السلمية".

وأضاف أن "إعلان دولتي العدوان السعودية والإمارات المتكرر بشأن دعمها للعمل الإنساني الإغاثي في اليمن، يصطدم بحقيقة استمرارهما في ممارسة سياسة التجويع". 

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري يمني عن رصد 129 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف السعودي في الحديدة خلال الساعات الماضية، من بينها استحداث تحصينات قتالية قرب شارع الخمسين، ومحاولة تسلل في حيس، ومن بين الخروق أيضاً شنت طائرات تجسس للتحالف 7 غارات على الفازة والجبلية، كما حلقت 15 آخرى في أجواء حيس وكيلو 16 والجاح و التحيتا والفازة، إضافة إلى ذلك سُجل 25 خرقاً في الحديدة بقصف مدفعي، و83 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.
 
 هذا، وأصيب مدنيان اثنان في قصف مدفعي سعودي على منطقة آل الشيخ في مديرية منبه الحدودية بصعدة شمال اليمن. 
 
كذلك شنت طائرات التحالف 3 غارات جوية توزعت على مديريتي خب والشعف بالجوف، وماهلية في مأرب شمال شرق البلاد، وغارة آخرى استهدفت منطقة الربوعة بعسير السعودية.