الزهار للميادين: صاروخ "كورنيت" بات ضرورة في مواجهة "إسرائيل"

القيادي في حركة "حماس" محمود الزهار، يقول إنّ صاروخ "كورنيت" كرس رسالة للاحتلال بأن الاقتراب من الحدود لم يعد سهلاً، ويشير إلى أنّ "كورنيت" شكل قوة رادعة يجب تطويرها تمهيداً لهزيمة الاحتلال وكل معاونيه.

  • الزهار: الكورنيت شكل قوة رادعة يجب تطويرها تمهيداً لهزيمة الاحتلال
    الزهار: صاروخ "كورنيت" شكل قوة رادعة يجب تطويرها تمهيداً لهزيمة الاحتلال

أكد القيادي في حركة حماس محمود الزهار، أنّ صاروخ الكورنيت بات ضرورة في مواجهة دولة الاحتلال.

وشكر الزهار خلال حديثه للميادين: " كل من يقدم للمقاومة دعماً في مواجهة الاحتلال ولو كان قلماً".

كما أشار الزهار إلى أنّ "كورنيت" كرّس رسالة للاحتلال بأن الاقتراب من الحدود لم يعد سهلاً. وأضاف: "الكورنيت شكل قوة رادعة يجب تطويرها تمهيداً لهزيمة الاحتلال وكل معاونيه".

القيادي في "حماس" قال إنّ المقاومة بأشكالها المتعددة "مستمرة في التطوير حتى النصر".

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أوضح، خلال مقابلة "حوار العام" مع الميادين، أن صواريخ "كورنيت" التي استخدمها الحزب في حرب تموز 2006، "اشتراها السوريون من الروس"، كاشفاً أن الرئيس الأسد وافق على إيصال صواريخ "كورنيت" التي اشترتها دمشق من الروس إلى "حماس والجهاد في غزة".

وذكر السيد نصر الله أن "العلاقة بين حماس وسوريا يجب أن يعاد ترتيبها، وهناك أجواء إيجابية، وإن كان ذلك يحتاج إلى وقت"، قائلاً: "أعتقد أن حماس ذاهبة باتجاه ترتيب علاقتها مع دمشق، وفق ما يمليه المنطق".

السيد نصر الله قال: "تحدّثنا مع السيد هنية عن أنّ حركة حماس يجب أن تساعد في تصويب الاتجاهات في المنطقة"، مشدداً على أن "المناورات المشتركة بين فصائل المقاومة في غزة خطوة مهمة جداً، وتقدم مظهر قوة، وتخيف العدو".