معتقل منذ 33 عاماً... الاحتلال يعزل الأسير أبو خربيش

نادي الأسير الفلسطيني يقول إن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت الأسير محمود أبو خربيش، المعتقل منذ 33 عاماً في سجن ريمون، إلى العزل الإنفرادي بشكلٍ مفاجئ.

  • إدارة سجون الاحتلال تعزل الأسير محمود أبو خربيش المعتقل منذ 33 عاماً
    إدارة سجون الاحتلال تعزل الأسير محمود أبو خربيش المعتقل منذ 33 عاماً

أعلن نادي الأسير أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت الأسير محمود أبو خربيش (54 عامًا)، والمعتقل منذ (33) عاماً في سجن "ريمون"، إلى العزل الإنفرادي بشكلٍ مفاجئ.

إدارة سجون الاحتلال تعزل الأسير محمود أبو خربيش المعتقل منذ (33) عامًا رام الله – نادي الأسير: نقلت إدارة سجون الاحتلال...

Posted by ‎نادي الأسير الفلسطيني‎ on Wednesday, December 30, 2020

والأسير أبو خريش هو من الأسرى القدامى المعتقلين الذين يُطلق عليهم "جنرالات الصبر"، قبل توقيع اتفاقية أوسلو، وقد رفض الاحتلال الإفراج عنه إلى جانب مجموعة من رفاقه من الأسرى القدامى، ضمن ما عُرفت بالدفعة الرابعة عام 2014.

واعتقلت قوات الاحتلال أبو خربيش، حينما كان يبلغ من العمر (23 عاماً) في شهر تشرين الأول/ اكتوبر من العام 1988، بتهمة إلقاء زجاجة حارقة باتجاه حافلة إسرائيلية في أريحا، وقد كان حينها محمود متزوجاً وزوجته حامل، وقد وضعت ابنته الوحيدة أسماء بعد أيام على أسره.

وكانت ابنته تزوره في السجن وهي طفلة، لكنها منعت من زيارة والدها كما بقية أفراد العائلة.

ويقضي أبو خربيش الذي ينتمي لحركة "فتح"، حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة، وهو يعاني من مشاكل صحية عديدة، نتجت بسبب ظروف الاعتقال الطويلة، وما رافقها من سياسات تنكيلية، وأبرزها الإهمال الطبي.