شهداء وجرحى باستهداف صالة زفاف في الحُديدة باليمن

وزارة الصحة اليمنية تعلن استشهاد 5 مدنيين وإصابة 7 آخرين بجراح خطرة إثر استهداف قوات التحالف السعودي صالة زفاف في محافظة الحُدَيْدَة، و‌‌‌‏عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن يدين الاستهداف.

  •  القباطي: هذا الاستهداف والتصعيد والقصف للمناطق السكنية والاهداف المدنية مؤشر على استهتار التحالف
    القباطي: هذا الاستهداف والتصعيد والقصف مؤشر على استهتار التحالف

أعلنت وزارة الصحة اليمنية في حكومة صنعاء استشهاد 5 مدنيين وإصابة 7 آخرين بجراح خطرة إثر استهداف قوات التحالف السعودي صالة زفاف في محافظة الحُدَيْدَة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان نجيب خليل القباطي، إن الوزارة تتابع الوضع للحالات المصابة وأي جديد خلال الساعات المقبلة، مضيفاً "نحن اذ نواسي أسر الشهداء والجرحى، ندعو المحافل الدولية ومنظمة حقوق الإنسان للضغط على دول العدوان لوقف استمرار هذه الجرائم".

ووفق القباطي فإن هذا الاستهداف والتصعيد والقصف للمناطق السكنية والأهداف المدنية، "مؤشر على استهتار التحالف ومرتزقته بحياة المدنيين، ويعبر على مدى إصرار تحالف العدوان على قتل المدنيين الأبرياء وعلى استمرار سكوت الأمم المتحدة  والتي نحملها مسؤولية هذه الجرائم". 

كما شدد على دعوة الأمم المتحدة لتكثيف جهودها من أجل وقف هذه الهجمات فوراً، وأن تتخذ التدابير والإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة وامن المدنيبن والمندرج ضمن مسؤولياتها "أو لتعلن فشلها وعدم قدرتها لذلك".
 
من جهته، دان ‌‌‌‏عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي استهداف صالة الزفاف بمحافظة الحديدة في مدينة الحديدة الحوك.

وقال في تغريدة له "هذه جريمة إرهابية متعمدة، وندعو إلى تحقيق دولي عاجل فيها وفي جرائم العدوان الأميركي السعودي الإماراتي وحلفائه".