القوات التركية تواصل قصف ريف عين عيسى

القوات التركية تقصف عدّة قرًى في شرقي وغربيّ منطقة عين عيسى بريف الرقّة الشمالي، ومقتل وإصابة عدد من مسلحي "قسد" المدعومة من قوات الاحتلال الأميركي باستهداف سيارتهم وتحركاتهم من قبل مجهولين في ريف الحسكة.

  • سوريا: تركيا تواصل قصف ريف عين عيسى
    القوات التركية في سوريا (أرشيف)

قصفت القوات التركية عدّة قرًى في شرقي وغربيّ منطقة عين عيسى بريف الرقّة الشمالي. وطال القصف قرى الخالدية وهوشان ومعلّق غربيّ عين عيسى.

فيما استهدفت القوات التركية بالصواريخ قرى خزان الجديدة ومحيط صوامع شرقيّ وغربيّ عين عيسى. هذا ودمّرت قوات سوريا الديموقراطية عربة دوشكا بالقرب من قرية معلّق.

ويستمر القصف التركي على منطقة عين عيسى السورية على الرغم من وجود القوات الروسية والسورية المشتركة في محيط المدينة التي تقع مباشرة على طريق M4 وتربطٌ الحسكة بحلب.

كما أفاد المرصد السوري المعارض، بأن القوات التركية باشرت إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في محيط عين عيسى شمالي الرقة، حيث بدأت بأعمال الحقر وجلب معدات عسكرية ولوجستية لتشييد القاعدة، وهي ثاني قاعدة تقوم بإنشائها منذ أواخر تشرين الثاني الفائت.

يذكر أن مراسل الميادين أفاد في وقت سابق، بأن القوات التركية في حي الراشدين جنوب حلب بدأت بتفكيك موقعها تمهيداً للانسحاب.

يأتي ذلك في وقت استكملت القوات التركية في سوريا، انسحابها من عندان في ريف حلب الشمالي، باتجاه دارة عزة.

وتعتبر هذه هي ثامن نقطة تركية محاصرة تنسحب منها القوات التركية، في الشمال السوري بعد الراشدين والكوراني وقبتان الجبل وسراقب ومورك وشيرمغار والصرمان الى مناطق سيطرة الفصائل الموالية لها.

وفي الجانب الآخر، قتل مسلحان من "قسد" المدعومة من قوات الاحتلال الأميركي باستهداف سيارتهم وتحركاتهم من قبل مجهولين في ريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة سيارة لقوات سوريا الديموقراطية في محيط ناحية أبو راسين غرب مدينة رأس العين ما أدى إلى مقتل مسلح وإصابة آخرين.

كما، أشارت المصادر إلى إصابة عدد من مسلحي "قسد" بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارة عسكرية على طريق حقول تشرين شرق الحسكة.

وفي مخيم الهول الذي تحتجز فيه قوات الاحتلال الأميركي وميليشياتها عشرات آلاف المدنيين، أفادت مصادر أهلية بأن مجهولين قاموا اليوم بإطلاق النار على امرأة تعمل مع "قسد" أثناء وجودها داخل القسم الرابع بمخيم الهول ما أدى إلى مقتلها.

هذا وقتل وأصيب عدد من مسلحى "قسد" أمس الثلاثاء فى هجمات على آلياتهم ونقاط انتشارهم على طريق المنخر بريف الرقة الشرقي وفي مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي.