رصد أكثر من 200 خرق لقوات التحالف السعودي في جبهات الحُديدة

استمرار القوات المتعددة للتحالف السعودي في خرق اتفاق وقف إطلاق النار، والبعثة الأممية لدعم اتفاق الحُدَيْدَة تؤكد سعيها للوصول إلى مواقع النشاط العسكري الأخير لتقييم الوضع.

  • إصابة مدني بجراح متوسطة جراء قذيفة اطلقتها قوات التحالف السعودي  شرقي الحُدَيْدَة.
    قوات التحالف السعودي تواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار

أصيب مدني بجراح متوسطة من جراء انفجار قذيفة هاون أطلقتها قوات التحالف السعودي على إحدى المزارع غرب مديرية المراوِعة شرقي محافظة الحُدَيْدَة. 

كما وأفاد مصدر عسكري في حكومة صنعاء، عن استمرار القوات المتعددة للتحالف السعودي في خرق اتفاق وقف إطلاق النار، الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ الـ 18 من كانون الأول/ديسمبر 2018م.

و قد أكد المصدر عن رصد  204 خروقات جديدة لقوات التحالف السعودي، في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات ال24 الماضية من بينها قصف جوي، حيث شنت طائرات التحالف السعودي الاستطلاعية  4 غارات على منطقتي الفازة والتُّحَيْتا، تزامنا مع استحداث تحصينات قتالية في منطقتي الجاح والجَبْلِية جنوب الحُدَيْدَة، مع تحليق 3 طائرات حربية و10 تجسسية.

 وأوضح المصدر بأن القوات المتعددة للتحالف السعودي، قصفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة، خلال الساعات الماضية، ب192 قذيفة مدفعية. 

وفي هذا سياق، اشارت البعثة الأممية في الحُدَيْدَة" إن، "رئيس فريق حكومة صنعاء في لجنة إعادة الانتشار، اللواء علي الموشكي، اقترح إنشاء منطقة منزوعة السلاح لدعم طلب البعثة الأممية في تمكينها من الوصول إلى مواقع النشاط العسكري الأخير، بالإضافة إلى تواجد اللجنة الأممية ذاتها جنوب المحافظة، أي في المناطق الخاضعة لسيطرة القوات المتعددة للتحالف السعودي".

وأكدت البعثة الأممية، لدعم اتفاق الحُدَيْدَة، سعيها للوصول إلى مواقع النشاط العسكري الأخير لتقييم الوضع، والمساعدة في تنفيذ وقف إطلاق النار، وتقليل تأثير القتال على المدنيين.