"فيسبوك" تحذف منشوراً لنتنياهو.. والسبب لقاح كورونا!

شركة "فيسبوك" تحذف منشوراً وتوقف مؤقتاً البرنامج الخاص بالدردشة (ماسنجر) في صفحة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية المستخدمين.

  • نتنياهو خلال تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا (أ ف ب - أرشيف)
    نتنياهو خلال تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا (أ ف ب - أرشيف)

قالت شركة فيسبوك، اليوم الاثنين، إنها حذفت منشوراً وأوقفت مؤقتاً البرنامج الخاص بالدردشة (ماسنجر) في صفحة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد أن نشر أنه "يريد أرقام هواتف أناس ليتصل بهم ويقنعهم بتلقي لقاحات كورونا".

وكان نتنياهو نشر، الخميس الماضي، لقطات مصورة على تويتر يشجع فيها كبار السن على تلقي اللقاح، وانتهى بطلب أرقام هواتف قائلا: "لو كنت تعرف شخصاً قلقا بخصوص التطعيم فأرسل لي اسمه ورقم هاتفه. ربما يتلقوا مني مكالمة هاتفية مفاجئة وسأقنعهم".

كذلك، نشر موقع "فيسبوك ماسنجر" سطراَ مشابها لما ورد في صفحة نتنياهو والذي أزاله الموقع لاحقاً بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية. إلاّ أنّ الفيديو لايزال موجوداً على تويتر.

من جهتها، قالت متحدثة باسم فيسبوك أنه: "بموجب سياسة الخصوصية الخاصة بنا لا نسمح بنشر محتوى يشارك أو يطلب معلومات طبية عن الناس. حذفنا المنشور المخالف وأوقفنا مؤقتاً برنامج ماسنجر الذي شارك هذا المحتوى لانتهاك هذه القواعد".

في هذا الإطار، قال حزب "الليكود" بزعامة نتنياهو إن الهدف من هذا المنشور ببساطة هو "تشجيع الإسرائيليين الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً على التطعيم لإنقاذ حياتهم".