مفوضيّة الانتخابات العراقيّة: الانتخابات تمثل تحدياً كبيراً في الظروف الراهنة

مفوضيّة الانتخابات العراقيّة تؤكد استعدادها لإجراء الانتخابات النيابيّة المزعم عقدها في 6 حزيران/يونيو المقبل، وتشدد على أنها "تمثل تحدياً كبيراً في ظل الظروف الراهنة".

  • مفوضيّة الانتخابات العراقيّة: متواصلون مع مؤسسات الدولة لانجاح إجراء انتخابات مبكرة
    مفوضيّة الانتخابات العراقيّة: متواصلون مع مؤسسات الدولة لانجاح إجراء انتخابات مبكرة

أعلنت مفوضيّة الانتخابات العراقيّة، تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسيّة للكتل الراغبة بالمشاركة في الانتخابات النيابيّة.

مفوضيّة الانتخابات العراقيّة قالت في مؤتمر صحفي لها اليوم الخميس: "متواصلون مع مؤسسات الدولة لانجاح إجراء انتخابات مبكرة"، مشددةً على أنّ هذه الانتخابات "تمثل تحدياً كبيراً في ظل الظروف الراهنة". 

وذكرت المفوضيّة، بأن عدد البطاقات البايوميتريّة الموزعة بين المواطنين تجاوزت الـ 12 مليوناً.

من جانبها، أشارت الممثلة الأمميّة في العراق جينين بلاسخارت، إلى أن "الامم المتحدة حتى هذا الوقت تقدم المساعدة الفنيّة، ولكنها لا تحل محل مفوضيّة الانتخابات". 

وشددت بلاسخارت على أن "دورنا في الانتخابات هو الإشراف والمراقبة والمعاينة"، مبرزةً أنّ "مجلس الأمن الدولي لم يتخذ أيّ قرار حول مشاركته في الانتخابات". 

يذكر أنّ رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، كان أكد مؤخراً أنّه "سبق أن حددنا تاريخ 6 حزيران/ يونيو المقبل، موعداً للإنتخابات المبكرة، وجاء هذا الموعد إيفاءً بتعهداتنا بإجراء الانتخابات خلال عام من تولينا المسؤولية".

الكاظمي أوضح أنه "منذ اليوم الأول لتشكيل الحكومة، وضعنا كل إمكانيات الدولة لدعم مفوضيّة الانتخابات، وهي مفوضية جديدة تضمّ قضاةً أكفاء بحاجة إلى كل أشكال الدعم والمساندة".