فرنسا تحظّر دخول القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي

بعد فرض حجر صحي كامل في البلاد، رئيس الوزراء الفرنسي يعلن أن بلاده ستحظر دخول جميع المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي ومغادرتهم، إلا لأسباب قاهرة.

  • رئيس الوزراء الفرنسي عقب اجتماع مجلس الدفاع الصحي - 29 يناير 2021 (أ ف ب).
    رئيس الوزراء الفرنسي عقب اجتماع مجلس الدفاع الصحي - 29 يناير 2021 (أ ف ب).

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستكس، عقب اجتماع مجلس الدفاع أن بلاده ستحظر دخول جميع المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي ومغادرتهم، إلا لأسباب قاهرة، مشيراً إلى أن "هذه القاعدة ستدخل حيز التنفيذ في الأول من فبراير المقبل".

في السياق، قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عدم فرض حجر صحي كامل في البلاد، وأشار إلى ضرورة تشديد حضر التجول إضافة إلى إغلاق الحدود مع خارج الاتحاد الأوروبي.

وأكّد ماكرون على أهمية تشديد الرقابة على القادمين من داخل الاتحاد بإلزامية الفحوصات السلبية لاختبار (PCR)، وتكثيف حملات الفحوصات والتلقيح في البلاد.

وتغيرت ملامح المحاضرات في الجامعات الفرنسية جرّاء تفشي فيروس كورونا، ومنعت السلطات الطلاب من حضور الدروس منذ العزل العام في أكتوبر الماضي، قرار انتقده بعض الأولياء، ما دفع الحكومة إلى إعادة فتح أبواب الجامعات ليوم واحد في الأسبوع.

هذا، ويعاني بعض الطلبة من القلق ومشاكل صحية ونفسية بسبب صعوبة الوضع الحالي. وككل يوم أربعاء، يلجأ العديد من الطلبة المحتاجين إلى جمعية "restos du coeur" للحصول على المساعدات الغذائية.