العراق: تفكيك خليتين إرهابيتين بينهم انتحاري في بغداد وكركوك

تفكيك خلية إرهابية من 5 عناصر في كركوك بينهم إمرأة، وفي بغداد إلقاء القبض على خلية إرهابية من 4 عناصر بينهم انتحاري يخطط لتفجير نفسه في العاصمة.

  • العراق: تفكيك خليتين إرهابيتين بينهم إنتحاري في بغداد وكركوك
     إلقاء القبض على 5 إرهابيين، من بينهم امرأة، بعملية أمنية في كركوك

أعلنت مديرية استخبارات كركوك العراقية، اليوم الاثلاثاء، عن إلقاء القبض على 5 إرهابيين، من بينهم امرأة، بعملية أمنية في المدينة.

وفي بغداد، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول، عن تفكيك خلية إرهابية من بين عناصرها انتحاري، كان يخطط لتفجير نفسه في العاصمة العراقية.

رسول أوضح أن مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظتي صلاح الدين وديالى، تمكنت من تفكيك هذه الخلية وإلقاء القبض على أفرادها الأربعة.

هذا وانطلق اللواء الأول بالحشد الشعبي، الأحد الماضي، بعمليات تفتيش وتطهير واسعة في جبال نفط خانة بمحافظة ديالى.

وشملت عمليات "الحشد" تفتيش 5 مناطق وتأمنيها من أي خطر إرهابي قد يهددها مستقبلاً، فيما تمّ تفجير نفق تابع لفلول تنظيم "داعش" الإرهابي يحتوي على متفجرات.

وكانت خليّة الإعلام الأمنيّ في العراق، أعلنت انطلاق المرحلة الأولى من  عملية أسود الجزيرة لتفتيش مناطق الجزيرة غرب نينوى، والبحث عن العناصر الإرهابيين وتدمير أوكارهم.

وجرت العملية، أمس الإثنين، بمشاركة قادة عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى في تسعة محاور رئيسة، وانطلقت العملية بإسناد من القوّة الجويّة وطائرات الجيش.