استشهاد 4 عسكريين تونسيين بعبوة ناسفة في جبل مغيلة

وزارة الدفاع التونسية تعلن عن استشهاد 4 عسكريين بعبوة ناسفة استهدفت عربتهم خلال تتبع القوات الأمنية التونسية للجماعات الإرهابية.

  • استشهاد 4 عسكريين تونسيين بعبوة ناسفة في جبل مغيلة
    استشهاد 4 عسكريين تونسيين بعبوة ناسفة في جبل مغيلة

نقلت مراسلة الميادين عن الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية الرائد محمد زكري إعلانه استشهاد 4 عسكريين بعبوة ناسفة استهدفت عربتهم.

وأوضح زكري أن الاعتداء جرى خلال تتبع القوات الأمنية التونسية للجماعات الإرهابية في مرتفعات جبل مغيلة بين ولايتي القصرين وسيدي بوزيد.

من جهته، قال رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي إن "العملية الإرهابية لن تثنينا عن مواصلة جهودنا من أجل محاربة الإرهاب ودحره".

يذكر أن وزارة الداخلية التونِسية أعلنت منذ أسابيع إلقاء القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطر جداً"، وهو أحد قادة ما يسمى تنظيم "القاعدة" في تونس.

وقالت الداخلية التونسية في بيان، إنه تم خلال العملية حجز سلاح حربي من نوع "كلاشينكوف" وذخيرة حية، كما تم كشف وتفكيك خلية دعم مادي ولوجستي للإرهابي الخطر وإيقاف عناصرها.

وأكّدت الوزارة أن اعتقال الإرهابي جاء بناء على "معلومات استعلامية مؤكدة ومتابعة فنية وميدانية عالية الدقة"، مضيفةً أن التحقيقات أثبتت تنسيق الموقوف مع قيادات بارزة في "القاعدة" خارج البلاد، وعناصر "كتيبة عقبة ابن نافع" داخلها بهدف التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية.