مستشار ترامب: "الرئيس" لن يدلي بشهادة في محاكمة غير دستورية

مستشار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقول إن الأخير لن يدلي بشهادته في إطار محاكمته التي تنطلق الأسبوع المقبل في مجلس الشيوخ.

  • المستشار ميلر يقول إن ترامب
    المستشار ميلر: ترامب "لن يدلي بشهادة محاكمة غير دستورية" لعزله

قال جيسون ميلر مستشار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب لوكالة فرانس برس إن "الرئيس لن يدلي بشهادة في محاكمة غير دستورية".

تصريح المستشار ميلر، جاء بعد استدعاء فريق الادعاء الديموقراطي، ترامب، للإدلاء بشهادته "تحت القسَم" في محاكمة عزله على خلفية الاعتداء الذي شنه حشد من أنصاره على مبنى الكابيتول في 6 يناير.

وقال رئيس فريق الادعاء جيمي راسكين في رسالة إلى ترامب، "أكتب إليك لأدعوك للإدلاء بشهادة تحت القسم، إما قبل أو أثناء محاكمة العزل في مجلس الشيوخ، بشأن سلوكك في 6 يناير 2021"، علماً أن محاكمة العزل تقام في 9 شباط/فبراير الجاري.

وأضاف "نقترح أن تدلي بشهادتك التي تتضمن بالطبع استجوابا، بين الاثنين 8 والخميس 11 شباط/ فبراير". وختم راسكين رسالته بالقول "سنكون مسرورين بتنظيم الأمر في زمان ومكان يناسبان الجميع".

فريق الدفاع عن الرئيس السابق ترامب، ردعلى طلب فريق الإدعاء بالقول، إن "هذا الطلب هو حيلة إعلامية"،معتبراً أنه "لا يمكن إثبات المزاعم  ضد الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة" وأضاف الفريق أن "تسخير الدستور لعقد محاكمة عزل مزعومة أمر خطير".

وأضاف المحاميان بروس كاستور وديفيد شوين من فريق الدفاع، في ردهما على رسالة فريق الادعاء الديموقراطي أن "رسالتكم تؤكد فحسب ما هو معروف للجميع، ولا يمكنكم إثبات مزاعمكم" ضد الرئيس السابق دونالد ترامب". 

اخترنا لك