مجلس النواب الأميركي يصوّت لاتخاذ إجراءات تأديبية ضد جرين

بعد حملة افتراضية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بتنحية النائب الجمهورية والعضو في الحزب الجمهوري مارجوري تايلور جرين، مجلس النواب يصوّت لصالح اتخاذ إجراءات تأديبية ضدها.

  • مجلس النواب الأميركي يصوت لاتخاذ إجراءات تأديبية ضد مارجوري تايلور جرين
    مجلس النواب الأميركي يصوت لاتخاذ إجراءات تأديبية ضد مارجوري تايلور جرين

صوّت مجلس النواب الأميركي، لصالح اتخاذ إجراءات تأديبية، ضد العضو فيه، مارجوري تايلور جرين، المعروفة بترويجها لنظريات المؤامرة والمطالبة بعزل الرئيس جو بايدن.

وصوّت لصالح اتخاذ إجراءات تأديبية 230 عضواً، أغلبهم من الحزب الديمقراطي، مقابل 199، لإزالة غرين من لجنتين برلمانيتينـ بينما أعطى 11 عضواً جمهورياً أصواتهم فقط لصالح معاقبة جرين.

وحاولت جرين التراجع عن تصريحاتها السابقة  التي أثارت جدلاً، قبل التصويت وذكرت أنها تؤمن بحقيقة هجمات 11 أيلول/ سبتمبر، وأحداث إطلاق النار في المدارس، كما تبرأت من نظرية مؤامرة QAnon القائلة بأن الديمقراطيين هم مجتمع سري وشاذون جنسيا.

وفي وقت سابق، قال زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأميركي، ميتش ماكونيل إن "الأكاذيب غير المعقولة ونظريات المؤامرة أصبحت مرضاً لدى الحزب الجمهوري".

ووفقاً لشبكة "سي إن إن"، فإن جرين دعمت في وقت سابق في منشورات على "فيسبوك" فكرة إعدام قادة ديمقراطيين بارزين، كما أعربت عن دعمها لـ"السلوك العنيف".

وكانت جرين قد تقدّمت في وقت سابق بطلب لعزل الرئيس جو بايدن واتهمته بالفساد.

ووفقاً لها فإن بايدن "أساء استخدام سلطته بالسماح لابنه هانتر بايدن بسحب الأموال من أكبر أعداء أميركا، روسيا والصين".

اخترنا لك