القوات اليمنية تسيطر على معسكر كوفل الإستراتيجي

مصادر الميادين تفيد بسيطرة سيطرة القوات المسلحة اليمنية على معسكر كوفل الإستراتيجي غرب مأرب واحتدام المعارك في مناطق متفرقة.

  • التحالف السعودي يسقط طائرة مسيرة مفخخة يمنية
    آلية وعناصر تابعة للجيش السعودي على الحدود اليمنية 

أعلن التحالف السعودي مساء يوم أمس الأربعاء اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة متهما قوات صنعاء بإطلاقها باتجاه ‎خميس مشيط السعودية.

وفي الساحل الغربي أفاد مصدر عسكري رصد 189 خرقاً للقوات المتعددة للتحالف في الحديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، بينها استحداث تحصينات قتالية في الجبلية والدريهمي وتحليق طائرة حربية في أجواء شارع الـ50.

كما أفاد المصدر ذاته تحليق 19 طائرة تجسس في أجواء كيلو16 والمنظر والفازة والتحيتا والجبلية والدريهمي و22 خرقًا بقصف مدفعي و140 خرقًا بالأعيرة النارية المخالفة. 

فيما تتواصل المواجهات الدامية على أشدها لليوم الخامس توالياً بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي في منطقتي هَيْلان والمَخْدَرة بمديرية صرواح غربي مأرب ، والأطراف الشرقية لمديرية مَدْغِل الجِدْعان وكذلك في منطقة دحيضة الواقعة في صحراء العلم الممتدة بين مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف ومديرية رغوان شمالي محافظة مأرب.

وتحتدم المعارك بين القوات المسلحة اليمنية من جهة وقوات الرئيس هادي في مديرية جبل مُراد لاسيما بعد استعادة قوات حكومة صنعاء سيطرتها على جبل قُرَيْضة في مديرية جبل مُراد جنوب المحافظة.

كذلك أفادت مصادر ميدانية للميادين بسيطرة القوات المسلحة اليمنية على معسكر كوفل الإستراتيجي في صرواح غرب مأرب شمالي شرق اليمن.

أضاف المصدر، "إن المعارك تدور بين القوات المسلحة اليمنية من جهة وقوات هادي والتحالف في مناطق خلف معسكر كوفل بعد اقتحامه من القوات المسلحة اليمنية ، وسقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات هادي والتحالف خلال عملية السيطرة على معسكر كوفل بصرواح"

هذا ووصلت المواجهات بين الطرفين الى مقربة من مرتفعات الطلعة الحمراء الإستراتيجي بصرواح والمطلة على مدينة مأرب ، واستهدفت طائرات التحالف السعودي ب 20 غارة جوية مناطق متفرقة من مديرية صرواح غرب مأرب خلال الساعات الماضية.

يُشار إلى أن طائرات التحالف السعودي شنّت غارة جوية على مديرية حرض بحجة غرب اليمن.