بريطانيا توجه طلباً للإمارات: نريد دليلاً على أن ابنة حاكم دبي حية

وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب يقول خلال لقائه مع شبكة "سكاي نيوز"، إن "الحكومة البريطانية قلقة من مقاطع الفيديو للأميرة لطيفة وتريد أن ترى دليلاً على أنها على قيد الحياة".

  • حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم
    حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم

أعرب وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، عن قلق بلاده من تقارير اختطاف الأميرة لطيفة، ابنة حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال راب، في تصريحات مع شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إن "الحكومة البريطانية قلقة من مقاطع الفيديو للأميرة لطيفة وتريد أن ترى دليلاً على أنها على قيد الحياة وبصحة جيدة". 

واعتبر أنه "يمكنك مشاهدة اللقطات فقط، ونرى أن هناك صوراً مؤلمة للغاية، وهو أمر صعب للغاية"، مشيراً إلى أن "بريطانيا منزعجة منه وإن الأمم المتحدة ستتابع الأمر".

كما طالب بدليل "يثبت وجودها حية"، وذلك في أعقاب مقطع فيديو نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" للأميرة لطيفة، وهي تقول إنها رهينة في فيلا تحولت إلى سجن.

وأضافت لطيفة في تسجيلات اطلع عليها برنامج "بانوراما" للتحقيقات الذي تبثه "بي بي سي"، أن عناصر من القوات الخاصة خدروها بينما كانت تحاول الهرب على ظهر زورق وأعادوها جواً إلى مكان لاحتجازها.

وبعثت ابنة حاكم دبي، التي حاولت الفرار من البلاد في عام 2018، برسائل مصورة سرية إلى أصدقائها تتهم فيها والدها بالاحتفاظ بها "رهينة"، وتقول فيها إنها كانت تخشى على حياتها.

ووالد لطيفة، محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.